برعاية وزير الإسكان.. ريستاتكس سيتي سكيب الرياض ينطلق في 27 سبتمبر لتحفيز الاستثمار في المملكة

برعاية وزير الإسكان.. ريستاتكس سيتي سكيب الرياض ينطلق في 27 سبتمبر لتحفيز الاستثمار في المملكة

 

أكملت الجهات المنظمة لمعرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض استعداداتها لتدشين انطلاقة الحدث العقاري المهم والذي تقام فعالياته في الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر المقبل بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض, وذلك برعاية كريمة ودعم من معالي الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، وزير الإسكان.

ويتزامن المعرض مع السياسات الواعدة التي خطتها حكومة المملكة التي تهدف إلى تعزيز القطاع العقاري, مما يجعل المعرض منصة حقيقية النمو في القطاع وتطلعه إلى تحفيز الاستثمار في البلاد وخاصة أن وزير الإسكان والجهات المختصة كثفت جهودها الرامية إلى معالجة القطاع العقاري في المملكة؛ وهو أحد المبادئ الرئيسية في خطط رؤية 2030، علاوةً على التعاون مع شركات التطوير العقاري لزيادة المعروض بهدف تلبية الطلب المتزايد على الإسكان الميّسر، جنبًا إلى جنب مع زيادة معدل تملك المنازل بين المواطنين السعوديين.

وفي هذا الإطار، قال حسين الفراج، الرئيس التنفيذي لشركة رامتان للمعارض والمؤتمرات، التي تشترك في تنظيم معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض: “يشرفنا أن نحظى بدعم معالي وزير الإسكان، ويمكننا معًا، من خلال المعرض، أن نلعب دورًا في تحويل الرياض إلى عاصمة عالمية للاستثمار وكذلك إتاحة فرص عقارية في قطاعات العقارات السكنية والتجارية والضيافة في البلاد”.

ومن جانبه، قال أحمد زكريا، مدير معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض: “إن الجهود واسعة النطاق – لإعادة تشكيل وتعزيز المجال العقاري بالمملكة، في إطار برنامج التحول الوطني ورؤية 2030 – قد قوبلت بتأييد ساحق، وسنشهد هذا التأييد متحققًا في معرض هذا العام. وفي إطار برنامج التحول الوطني، تتطلع المملكة إلى مضاعفة مساهمة العقارات في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2020، وكذلك زيادة النسبة المئوية للوحدات السكنية التي تنشئها شركات التطوير العقاري المعتمدة بمعدل ثلاثة أضعاف لتصل إلى 30%. ويهدف معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض لأن يكون منصة لتعزيز هذه الرؤية الحكومية”.

Exit mobile version