أساسيات تأكد من حصولها عند اختيار مرتبة سريريك

أساسيات تأكد من حصولها عند اختيار مرتبة سريريك

احصل على أفضل مرتبة ضمن ميزانيتك وتجنب الملحقات التي لا تحتاجها يوجد ثلالث أنواع أساسية للمراتب لا تخجل في تجربة المرتبة في المحل لمدة لا تقل عن ثلاثون ثانية خدمات مابعد البيع قد تعد بديهية ولكن تأكد من وجودها في العقد

يمضي الإنسان ثلث عمره نائما على السرير والنوم المريح ليلا يضمن نهارا نشيطا، أيضا ترتبط صحة الإنسان أثناء النوم بعدة عوامل أحدها هو حسن اختيار مرتبة السرير الذي ينام عليه، من هنا أحببنا عزيزي القارئ في عددنا هذا من صحيفة أملاك العقارية أن نرشدك لبعض المواصفات الهامة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيارك لمرتبة سريرك خاصة وأن مرتبة السرير هي من أصعب قطع المنزل اختيارا ويمكن أن تكون من أكثرها كلفة.

أنواع مراتب السرير توجد في محلات المراتب العديد من الأنواع والأحجام التي تجلب الحيرة والإلتباس للشاري، في حقيقة الأمر هنالك فقط عدد محدود من الأنواع والتنوع يكمن في خصائص إضافية لكل منها. هذه الثلاث الأنواع الأساسية هي: – المرتبة ذات الرغوة الحافظة لشكل الجسم “رغوة الذاكرة”: يستخدم هذا الاسم لوصف مرتبة السرير التي تحوي على رغوة يغرق بها الجسم بحيث تقوم بأخذ شكل جسمك أثناء النوم كما القالب وتقوم بدعم نقاط جسمك في المناطق التي تحتاج إلى دعم إضافي. هذا النوع من المراتب يعطي دفئا على مدار الليل لذلك لا تناسب الأشخاص الذين يحبون الأجواء الباردة، وتتميز هذه المراتب بسعرها المتوسط ولكن قد لا يفضلها عدد من الأشخاص خاصة من يعاني من صعوبة في النهوض. – المرتبة ذات الأرقام: تمتاز هذه المرتبة بأنها تستخدم ضغط الهواء داخل المراتب لتتمكن من تعديل رقم المرتبة لتتناسب مع ليونة المرتبة التي تفضلها. توجد أنواع متعدد من هذه السرائر التي يمكنك أن تعدل ميل السرير وميل ظهر السرير ودرجة حرارة السرير وأيضا منها مايوجد به جهازي تحكم لكل من نصفي المرتبة ليناسب الأزواج. تعد هذه المرتبة من أكثر المراتب كلفة وأكثرها تطورا ولكنها تحتاج إلى صيانة دورية وبرمجة، وتتدرج مواصفاتها ليشمل البسيط إلى الأكثر رفاهية.
• الصلابة والليونة: من أكثر المراتب انتشارا لدينا وأرخصها سعرا وأسهلها في الوصف هي المراتب التي تعتمد على مدى ليونة الفراش. إذ يأتي وصفها بأنها لينة أو قاسية أو بطبقة حشوة إضافية أو بلا حشوة أو غيرها للدلالة على الليونة. يعتمد اختيار الشخص على راحته الشخصية، وهي مناسبة للأطفال الذين لا يستطيعون التعبير عن مدى راحتهم، وتستخدم في بشكل ملحوظ في غرف الفنادق وغرف الضيوف حيث يختار منها ما هو متوسط بين الصلابة والليونة ليناسب أكبر قدر من الناس.

ميزانيتك من أهم النصائح التي تعطى في عالم اختيار مراتب الأسرة حتى قبل زيارة أحد المحلات المتخصصة هي كم من المال يمكنك انفاقه على شراء مرتبة سريرك؟ وضع ذلك في الحسبان يساعدك على تجنب إنفاق أكثر من ميزانيتك وتساعدك أيضا على شراء أفضل المراتب الموجودة مع تجنب الملحقات التي لا تحتاجها والتي تزيد الثمن كأغطية السرير الحامية والضمان الممتد وهيكل الأسرة والمراتب المقاومة للرطوبة والبلل وغيرها من الميزات الإضافية.

المقارنة تعد المقارنة ما بين متاجر المراتب لمعرفة الأفضل مميزات والأفضل سعرا بالغة في الصعوبة وتكاد تكون مستحيلة بسبب اختلاف العلامات التجارية وتخصص كل محل بنوع واحد منها، كما أن المميزات والصناعة تختلف من علامة تجارية لأخرى. أيضا وإن كانت المراتب تصنع في نفس المصنع فإن الاسم التجاري يختلف من محل لآخر وهنا يكمل الالتباس. لذلك فمن الأفضل اختيار علامة تجارية ذات خدمات مابعد البيع جيدة ومقارنة المنتجات التي في هذا المحل نفسه.

• جرب ولا تعتمد على كلام البائع • عند دخولك لأي من محلات بيع المراتب ستواجه العديد من رجال البيع الذين يحاولون أن يبعوك ماهو أعلى ثمنا. قم بطلب مخدة من البائع والقيام بالتمدد على الفراش الذي يعجبك والذي في ضمن ميزانيتك لمدة ٣٠ ثانية لكي تتمكن من الحكم على مدى مناسبة وراحة المرتبة ولا تخجل من القيام بذلك.

إبدا من المحلات العالمية ينصح خبراء المراتب أن تبدأ بحثك من أفضل المحلات العالمية ذات الأسعار المرتفعة واختبار ما يعجبك فيها ثم التدرج نزولا لمحال أقل شهرة حتى تتوقع عند المحل الذي تحس بأن مراتبه غير مريحة لك، وتقوم بالشراء من آخر محل ارتحت في مراتبه.

اتبع نصيحة طبيبة إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من أمراض في العمود الفقري أو الظهر فمن الأفضل اتباع نصيحة طبيبك. فمثلا يفضل أخصائيوا العناية بالظهر أن يقتني أصحاب آلام الظهر السرائر ذات الأرقام بخاصة إذا كانوا يتشاركون السرير مع شخص آخر ذات تفضيل آخر، أيضا بالنسبة لمرضى الروماتيزم ينصح باقنائهم المرتاب ذات رغوة الذاكرة لأنها تمنح دفئا يمكن أن يساعد في الحد من الألم. لذلك من الأفضل دائما لأصحاب الأمراض أن يستشيروا أطبائهم بشأن أضل المراتب أو المواصفات التي يمكن توفرها في مرتبتهم.

لا تخش من المفاصلة إذا وجدت ما يناسبك من المراتب فلا تخش من طلب خصم من البائع لأن بعض المحلات يخول البائع من أن يعطي المشتري خصم قد يصل إلى ١٠٪ من ثمن المرتبة. أيضا يفضل أن تتبع موسم التخفيضات لدى المحال لكي تتمكن من الحصول على أفضل سعر لأفضل مرتبة تناسبك.

خدمات مابعد البيع قبل إغلاق صفقة الشراء مابينك وبين البائع تأكد من أن تدرج شرط توصيل المرتبة لمنزلك ومن وجود فترة تجريبة يحق لك إرجاع المرتبة واسترداد الثمن كاملا أو التبديل إن كان بها عيب أو لم ترتح لها ولكن راعي أن تمهل المرتبة الجديدة بضعة أيام تتجاوز الثلاثة أيام حتى يستطيع الجسم الاعتياد عليها ومن ثم الحكم عليها.

مهما كان اختيارك من مراتب عزيزي القارئ تأكد أن تكون ضمن أفضل جودة وراحة يمكنك الحصول عليها وتأكد من العناية بها عبر تلبيسها بمفرش واقي للسوائل وقلبها على الجهة المقابلة كل ثلاثة أشهر.

التعليق على الصور: ١- المرتبة ذات الرغوة الحافظة تأخذ شكل قالب الجسم ٢- المرتبة الرقمية قابلة لتعديل ليونة الظهر وهي أفخم أنواع المراتب ٣- المراتب الصلبة واللينة هي الأكثر شيوعا وأرخصها ثمنا ٤- ميزانيتك وراحتك هما المحددان لمرتبة سريرك

Exit mobile version