إصدار 165 رخصة للمعارض الاستهلاكية خلال النصف الأول من 2017 .. وإقامة 3 ورش عمل تعريفية

إصدار 165 رخصة للمعارض الاستهلاكية خلال النصف الأول من 2017 .. وإقامة 3 ورش عمل تعريفية

أصدر البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات خلال النصف الأول من العام الحالي 2017م حوالي 165رخصة لإقامة معارض للسلع الاستهلاكية من أصل (269) طلبًا, وكشف تقرير أصدره البرنامج أن المعارض المرخصة زادت بنسبة 22% عن العام الماضي , حظيت بزيارة أكثر من (3.4) مليون زائر.

وبين التقرير أن (143) معرضًا منهم أقيم في مراكز المعارض والفنادق والمجمعات التجارية وقاعات المناسبات، و(22) معرضًا أقيم في منشأة مؤقتة، وتأتي الرياض بالمرتبة الأولى بنسبة (52%) من معارض السلع الاستهلاكية التي أقيمت في النصف الأول من العام، تليها المنطقة الشرقية في المرتبة الثانية بنسبة (22%)، ومنطقة مكة المكرمة في المرتبة الثالثة بنسبة (16%)، وبقية مناطق المملكة بنسبة (10%).

وفي ذات الموضوع أشاد المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات م. طارق العيسى، بعمل الكثير من مؤسسات تنظيم المعارض والمؤتمرات التي يديرها كوادر سعودية شابة، والتي ألقت بظلال تميزها على معارضها الاستهلاكية، والتي يرى أن ما يميز هذه المعارض انها معارض متخصصة والأكثر تأهيلاً لاستدامتها من ما لمسه فريق البرنامج وشركائه من تخطيط مدروس لهذه المعارض.

وقام البرنامج خلال هذه الفترة بعقد (3) ورش عمل تعريفية بسياسات وإجراءات إقامة معارض السلع الاستهلاكية، وأجرى (157) اجتماعًا مع المستثمرين في هذا المجال وتقديم الدعم الفني لهم، ونفذ (108) زيارة تفتيشية لهذه المعارض بالتعاون مع أمارات المناطق، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة العمل والشئون الاجتماعية، والمديرية العامة للدفاع المدني.

 

Exit mobile version