صندوق الاستثمارات العامة يعتزم تأسيس شركة للترفيه برأس مال قدره 10 مليارات ريال

شعار صندوق الاستثمارات العامة - استثمار - فرص استثمارية

شعار صندوق الاستثمارات العامة - استثمار - فرص استثمارية

برأس مال قدره 10 مليارات ريال, يعتزم صندوق الاستثمارات العامة إنشاء شركة جديدة كذراع استثماري له في قطاع الترفيه المتنامي في المملكة العربية السعودية, تهدف لتعزيز دور الاستثمار في قطاع الترفيه وجذب شراكات إستراتيجية لبناء منظومة عمل متكاملة، بالإضافة إلى توسيع نطاق خدمات الترفيه وتنوعها ورفع جودتها وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وستسهم جهود الشركة في دعم تنمية وتحفيز قطاع الترفيه، وبناء القدرات والكادر المحلي في مجال الترفيه في المملكة, وتأسيس عدة مشاريع في المجال كما سيتم تدشين أول مجمع للترفيه بحلول عام 2019م.

ويأتي تدشين الشركة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تطوير المقومات الثقافية والترفيهية في المملكة والاستفادة من الطاقات والمواهب الشابة وتشجيعها، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل الجديدة.

ومن المتوقع أن تساهم مشاريع الشركة بنهاية عام 2030م في خدمة أكثر من 50 مليون زائر سنوياً وتوفير أكثر من 22 ألف وظيفة في المملكة، كما ستساهم في إجمالي الناتج المحلي بما يقدر بـ 8 مليارات ريال.

وستشكل الشركة الجديدة ركيزة أساسية في تنويع قطاع الترفيه بالمملكة، مع تقديمها لرأس مال استثماري جديد لدعم نمو القطاع وتنويع الاقتصاد السعودي على المدى القصير والبعيد.

Exit mobile version