بعدد 27.844 ألف مشترك.. اكتتاب صندوق ملكية عقارات الخليج ريت يحقق 3.95 مليار ريال

بعدد 27.844 ألف مشترك.. اكتتاب صندوق ملكية عقارات الخليج ريت يحقق 3.95 مليار ريال

حقق القيمة الإجمالية لاكتتاب صندوق ملكية عقارات الخليج ريت نحو 3.95 مليار ريال وبلغ عدد المشتركين نحو 27.844 ألف مشترك بين أفراد ومؤسسات وصناديق استثمارية، وبنسبة تغطية بلغت 20 مرة.

وأوضحت الشركة في بيان أنه سيتم تخصيص الوحدات بشكل متساوي بين جميع المشتركين بحسب إجمالي قيمة الوحدات المطروحة والبالغة قيمتها 198.5 مليون ريال. وبينت أن الصندوق سيقوم بالبدء برد الفائض على المكتتبين خلال الأسبوع المقبل، كما سيتم على الفور استكمال الإجراءات النظامية نحو إدراج الوحدات في السوق المالية السعودية “تداول”.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي المكلف هشام تفاحة، إن الصندوق سيسعى للتقديم فرصة الاستثمار في محفظة استثمارية متنوعة من ناحية جودة الأصول ومن ناحية التوزيع الجغرافي في ثلاث مدن رئيسية في كل من الرياض وجدة والدمام، ويبلغ حجم الصندوق 600 مليون ريال سعودي وتقدر قيمة إجمالي عقود الإيجارات من الأصول المستهدف الاستحواذ عليها بنحو 46.2 مليون ريال سنوياً، وسيقوم مدير الصندوق بتوزيع 90% على الأقل من قيمة الإيجارات المستلمة على مالكي الوحدات.

وأوضح تفاحة أن الصندوق سيسعى لدراسة فرص استثمارية جديدة يمكن الاستحواذ عليها من خلال الصندوق كما هو نهج صناديق الريت عالمياً, ويشار إلى أن الاكتتاب في “صندوق مُلكية عقارات الخليج” البالغ حجمه نحو 600 مليون ريال، بدأ بتاريخ 11 سبتمبر، ولمدة 5 أيام عمل استمرت حتى 17 من سبتمبر 2017.

Exit mobile version