تنطلق اليوم الأحد فعاليات معرض الخمسة الكبار «2014م بجدة ، والتي تستمر حتى الثاني عشر من مارس الجاري بمشاركة مئات العارضين الذين يمثلون كبرى الشركات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال البناء والإنشاءات والمقاولات في أكثر من ستين دولة ، حيث يعتبر المعرض أكبر المعارض المتخصصة في مجال البناء والإنشاءات والمقاولات في الشرق الأوسط.

حلول المقاولات والإنشاءات
يعتبر المعرض حدثا في غاية الاهمية ، فهو يوفر للحضور إمكانية لا تضاهى للحصول على الحلول والخبرات في مجال البناء والإنشاءات و المقاولات ، حيث يلتقي فيه الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهم الموضوعات ولإيجاد الحلول ومواجهة التحديات واستغلال الفرص. كما يمثل بوابة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتقديمه للعارضين والزوار الفرصة لكي يعقدوا الصــفقات مع نظرائهم في المجال.
كما سيضم معرض الخمسة الكبار عدداً من البرامج الأخرى منها جوائز جايا، ومؤتمر الخمسة والذي يشارك فيه عدد من المختصين وكبار الشركات العاملة في القطاع لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع المقاولات والإنشاءات في ظل الأوضاع الراهنة.
وقد نجح معرض الخمسة الكبار في خلال دوراته السابقة في استقطاب مئات الشركات العارضة من أكثر من 60 دولة. وقد ساهمت الثقة في قطاع الإنشاء والبناء في تعزيز ودعم وانتشار المعرض في منطقة الشرق الأوسط والهند.
أملاك راعيا إعلاميا
وتشارك صحيفة أملاك كراع إعلامي لـ » معرض الخمسة الكبار «2014م بجدة ، وكانت الصحيفة قد وقعت خلال العام الماضي عقد رعاية إعلامية للمعرض وذلك انطلاقا من تعزيز تواجدها الإعلامي خليجياً وعربياً.
وبهذه المناسبة أوضح رئيس تحرير صحيفة أملاك العقارية الأستاذ عبد العزيز العيسى أن رعاية الصحيفة لفعاليات» معرض الخمسة الكبار« والذي يعتبر أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال البناء والإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط، يأتي انطلاقا من حرص الصحيفة على التوسع في رعايتها للفعاليات والمعارض العقارية داخل وخارج المملكة بحكم أنها الصحيفة الأولى المتخصصة في المجال العقاري خليجياً وعربياً ، مضيفاً أن مسؤولي المعارض والمنتديات والملتقيات العقارية ظلوا يحرصون على الدوام على مشاركة أملاك إعلامياً في الفعاليات التي ينظمونها داخل وخارج المملكة ، حيث ظلت الصحيفة تتلقى على مدار العام دعوات المشاركة في رعاية وتغطية مختلف الفعاليات العقارية.
وحول استراتيجية صحيفة “ أملاك” في رعاية الفعاليات العقارية ، أكد “ العيسى “ أن الصحيفة لديها خبرات تراكمية عريضة ممتدة لعدة سنوات رعت من خلالها عددا من الفعاليات العقارية داخل وخارج المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج العربي، لذلك فلقد أصبحت تمتلك رصيداً ضخماً وثرياً في مجال رعاية المعارض والمنتديات والملتقيات العقارية ، مشيرا إلى أنه ومن هذا المنطلق وضعت “ أملاك” استراتيجية واضحة المعالم ستطبقها من خلال رعايتها لفعاليات معرض «الخمسة الكبار» في كل من دبي والمملكة، وذلك بما يتماشى مع مجاله المتخصص في البناء والإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف العيسى أن تميز “ أملاك” في رعاية وتغطية الفعاليات العقارية المختلفة جعل مسؤولي «الخمسة الكبار» يحرصون على مشاركة أملاك إعلاميا
السعودية والإمارات في المقدمة
. يشار إلى أن معرض الخمسة الكبار بادر إلى توسيع مناطقه المخصصة لعرض المنتجات، بإضافة منطقة خاصة بعرض «التصاميم الداخلية للبناء»، لضمان توفير الفرصة لكل قطاع من قطاعات البناء والإنشاءات، لعرض منتجاته وتقنياته في بيئة فعالة. وقد كشفت أحدث الدراسات لسوق الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي، أن السوق يعتبرالأكثر نشاطاً حالياً على مستوى العالم، بقيمة حالية تبلغ 1.5 تريليون دولار ، كما أشارت الدراسات إلى أن المملكة العربية السعودية والإمارات تقفان في الطليعة بقيمة إجمالية لمشروعات البناء الحالية والمقبلة تبلغ 629 مليار دولار، و949 ملياراً على الترتيب.

Exit mobile version