استكشاف الفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات.. معرض «ريستاتكس سيتي سكيب» 2017 يختتم أعماله بمشاركة 45 شركة محلية ودولية

استكشاف الفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات.. معرض «ريستاتكس سيتي سكيب» 2017 يختتم أعماله بمشاركة 45 شركة محلية ودولية

استكشاف الفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات.. معرض «ريستاتكس سيتي سكيب» 2017 يختتم أعماله بمشاركة 45 شركة محلية ودولية

بمشاركة 45 شركة عقارية اختتمت مطلع الأسبوع الماضي فعاليات معرض العقار الدولي “ريستاتكس سيتي سكيب” 2017, الذي أقيمت فعالياته في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة 27-30 سبتمبر الماضي, وذلك برعاية وتشريف

الأستاذ ماجد الحقيل وزير الإسكان, وضمت صالات المعرض جناح وزارة الإسكان إضافة إلى مجموعة من شركات التطوير والتمويل العقاري والشركات المعنية بشؤون الإسكان والعقار والتشييد وشركات التمويل, بالإضافة للشركات والخليجية.

دعم العرض وتمكين الطلب

وأكد معالي وزير الإسكان في تصريح صحافي عقب حفل الافتتاح أن وزارة الإسكان تستهدف دعم العرض وتمكين الطلب وتحفيز المعروض العقاري إضافة إلى تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي، والسعي إلى استدامة موارد الوزارة وتحسين كفاءتها، فيما يهدف المعرض إلى تقديم العديد من الخدمات للمواطنين من الزوار عبر فتح المجال أمامهم للالتقاء بمسؤولي الوزارة، والتعريف بمنتجاتها السكنية والتمويلية، مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات سيكون لها دور فاعل في تحقيق هدف الوزارة بضخ المزيد من الوحدات السكنية بخيارات متعددة وجودة عالية وأسعار مناسبة في جميع مناطق المملكة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

وزير الإسكان

يتفقد أجنحة المعرض

وزار معاليه خلال جولته في المعرض جناح وزارة الإسكان واطّلع على ما يتضمنه من أركان مختلفة تُبرز مشاريع الوزارة الحالية والمستقبلية وبرامجها ومبادراتها المتنوعة وخططها التي تستهدف توفير السكن لجميع المواطنين، مثل الشراكة مع القطاع الخاص، وبرنامج البيع على الخارطة «وافي»، والإسكان التنموي، واتحاد الملاك، والمعهد العقاري، والرسوم على الأراضي البيضاء، وإيجار، إلى جانب التعريف بالخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقارية، فيما زار معاليه أجنحة الجهات الأخرى المشاركة.

وأشاد الحقيل بتنظيم المعرض وما يشتمل عليه من مشاركات فاعلة من الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص، متمنياً أن يجد المواطنون والمهتمون والمتخصصون ما يلبّي تطلّعاتهم ورغباتهم، وخلال حفل الافتتاح كرّم وزير الإسكان الجهات الراعية للمعرض، مقدّماً شكره لها على اهتمامها وتفاعلها.

استكشاف الفرص الاستثمارية

واستقبل المعرض خلال أيام انعقاده الأربعة حشوداً من الزوار ورجال الأعمال من داخل وخارج المملكة, وذلك لاستكشاف الفرص الاستثمارية وعقد صفقات وتفاهمات بين الشركات والبيوتات العقارية, وشكل المعرض فرصة سانحة للتعرّف على توجهات السوق العقاري ورغبات المواطن, وعزز العارضون والمستثمرون مبدأ أهمية العلاقة بين القطاعين العام والخاص، بحيث يكون محورها مصلحة الوطن والمواطن والمشاركة في التنمية الشاملة، إضافة إلى ما تقدمه الجهات الأخرى المشاركة من خدمات متنوعة.

كما اشتملت فعاليات المعرض على عقد عدد من ورش العمل للتعريف ببرنامج سكني والشراكات مع القطاع الخاص وتنفيذ نظام الأراضي البيضاء, التي تم الكشف من خلالها على الكثير من التساؤلات التي كانت تدور في أذهان الحضور والمشاركين.

تنوع الشركات في سماء المعرض

مشروع «علياء الشرق» السكني

استعرضت شركة الجربوع مشروعها السكني «علياء الشرق» الذي يضم مجموعة من الفيلات في المدينة المنورة.

وتعليقًا على مشاركتهم في المعرض، قال أيمن حسن من شركة الجربوع: «نقدم صفقات وخطط سداد جذابة لكل وحدة في مجمعاتنا السكنية المعروضة», وأضاف أنه في حين يُعتبر سوقًا اقتصاديًا صعبًا، فإن رؤية 2030 المقترحة تمثل خطوة واضحة في الاتجاه الصحيح.

مجمع

«كارولينا بالمز» بالرياض

وتشارك في دورة هذا العام أيضًا شركة إس جي إي السعودية التي تعرض مجمعًا سكنيًا في الرياض باسم «كارولينا بالمز»، يضم 89 منزلاً مشيدًا تندرج ضمن ثلاث مجموعات وتمتاز بأمن على مدار 24 ساعة، ومنشآت لتجارة التجزئة، ومطاعم ومنافذ لتقديم الطعام، وروضة أطفال, وتقدم الشركة صفقات جذابة لمن يوقعون على عقد إيجار سنوي لمنازلها الفاخرة والمميزة.

مشروعان لشركة

دبي للعقارات

ومن ناحية أخرى، استعرضت شركة دبي للعقارات عدد من مشاريعها السكنية مثل «أبراج بلفيو» و»مراسي ريفرسايد» وبرج «وترز أج»، في حين كشفت شركة التطوير العقاري التركية إيماي إنسات تاههوت سان تيك عن منتجع «كينت بلس يالوفا ويلنيس سبا» في مدينة يالوفا التركية، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم فيلات وفندقًا من فئة خمس نجوم.

شركة الوساطة

العقارية استيكو

جلبت شركة الوساطة العقارية استيكو مشروعها «موجات الشمال» بقرية جميرا سيركل إلى المعرض، بينما تقدم شركة التطوير العقاري كليندينست للجمهور السعودي مشروع «فينيسيا العائمة»، وهو أول منتجع سفن فاخر تحت الماء في العالم.

مشاريع في قبرص ولبنان

وتستعرض شركة بلس هولدنج – عدة مشروعات سكنية من قبرص ولبنان – إن السوق السعودي يشتهر بأبراجه الشهيرة عالميًا.

كما ضم المعرض الكثير من الشركات العارضة مثل مجموعة تايجر، ودار التألق للوساطة العقارية، ومشاريع السعودية، وإندوس العقارية، وإسناد العقارات، وهامبتنز إنترناشيونال.

الشركات الراعية

وحظي المعرض في دورته الأولى فعاليات معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض برعاية كلٍّ من الراعي الرئيسي – دبي للعقارات، والراعي الماسي – جبل عمر، والراعي المؤسس – الدار العقارية، وراعي الدورة الافتتاحية – العقارية، والرعاة الذهبيين – أملاك العالمية، والأهلي، وإتقان العقارية، والرعاة الفضيين – كيه بي إم جي، وسامبا، ومصرف الراجحي.

رئيس تحرير «أملاك» يستقبل الصيرفي والمشعل.. ووزير الإسكان يشيد بالصحيفة

استقبل الأستاذ عبد العزيز العيسى رئيس تحرير صحيفة أملاك العقارية – الراعي المتخصص والإقليمي للمعرض-  بجناح الصحيفة المهندس أنس الصيرفي رئيس مجلس إدارة شركة طيبة القايضة وعبد الله المشعل رئيس مجلس إدارة مثمرة القابضة, أعضاء مجلس إدارة شركة جبل عمر, وذلك على هامش معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض 2017 الذي اختتمت فعالياته بداية الأسبوع الماضي بمركز المعــارض والمؤتمــرات.

وقدم العيسى شرحاً وافياً عن النشاط الذي تقوم به صحيفة أملاك في دعم المعارض العقارية والخدمات التي تقدمها للشركات المشاركة, مشيداً بالنجاح الذي حققته الصحيفة.

ومما يجدر ذكره أن وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل قدم إشادة وشكر لصحيفة أملاك لجهودها التي تبذلها في رعاية المعارض ورفد القطاع العقاري للتغطيات والأخبار الصحفية على أوسع نطاق.

Exit mobile version