صندوق مشاركة ريت: عدد المشتركين تجاوز 12 ألف مشترك بين أفراد ومؤسسات مالية ضخوا 3.8 مليار ريال

صندوق مشاركة ريت: عدد المشتركين تجاوز 12 ألف مشترك بين أفراد ومؤسسات مالية ضخوا 3.8 مليار ريال

يعتبر صندوق مشاركة ريت صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستراتيجي للصندوق توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي؛ حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق, كما تتنوع أصول الصندوق في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

وكان الصندوق قد نجح في شهر أغسطس الماضي في تغطية أسهمه بنسبة 1021 % وأن عدد المشتركين تجاوز 12 ألف مشترك بين أفراد مؤسسات مالية ضخوا 3.8 مليار ريال,  وسيقوم مدير الصندوق “شركة مشاركة المالية” بتخصيص 1000 وحدة (الحد الأدنى للاشتراك) لكل مشترك في الصندوق، وسيتم بعد ذلك تخصيص الوحدات المتبقية على أساس تناسبي بناء على طلبات الاشتراك وإجمالي الوحدات المتبقية.

وتم اعتماد الصندوق بطلب تقدمت به “شركة مشاركة المالية” وستطرح وحدات “صندوق مشاركة ريت” في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

Exit mobile version