كبرى مدن المملكة تشهد معارض وملتقيات إقليمية ودولية

الرياض-أملاك
تشهد كبرى المدن في المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي عددا من الفعاليات التي تشمل عدة معارض وملتقيات ومؤتمرات بمشاركة إقليمية ودولية وكذلك مشاركة كبيرة ذوي الاختصاص من عدة جهات مختلفة..وقد أكملت ” أملاك” استعداداتها اللازمة للمشاركة إعلاميا في هذا المعارض.. وفي التقرير التالي نستعرض أهم هذه الفعاليات.
معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني( ريستاتكس)

تبدا فعاليات “معرض وملتقى الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني ” ( ريستاتكس17)، خلال الفترة من 27 – 30 ابريل 2014 في مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، حيث يحمل عدة عروض جديدة لمشاريع عقارية وإسكانية وبرامج تمويلية لشراء الوحدات السكنية وتمويل المطورين كما هي عادته كل عام، وذلك وسط مشاركة وطنية وإقليمية ودولية، كما يقام على هامش المعرض أعمال ملتقى الإسكان في المملكة بمشاركة خبراء ومختصين وطنيين ودوليين.
معرض فنادق المملكة العربية السعودية بجدة
يشهد مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 22-24 أبريل 2014 انطلاق معرض الفنادق في المملكة العربية السعودية ويعتبر ذلك فرصة متاحة للشركات والزائرين والعلامات التجارية العالمية معرض المملكة العربية السعودية للفنادق والطعام والضيافة الذي يستقطب أكثر من 3،800 زائر و 800 ويشارك في المعرض مئات الفنادق ودور الإيواء بالإضافة لمشاركة عدد من المستثمرين ورجال الأعمال والمختصين في هذا المجال.

المعرض الدولي للموضة والجمال بالرياض
يقام المعرض الدولي للموضة والجمال بالرياض ،معرض سحر المرأة العربية خلال الفترة الفترة من 8 الى 10 أبريل 2014 م بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.
ويعتبر المعرض المنصة المثالية بالنسبة لعرض المنتجات والخدمات الخاصة للجمهور المستهدف في قطاعات الموضة والجمال. يسلط المعرض الضوء على أحدث المنتجات والتقنيات وآخر صيحات الموضة والتجميل في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر واحدة من اكبر الأسواق نموا وتنافسية في العالم في مجالات الموضة والجمال اللتين يمثلان سحر المرأة العربية.

المعرض الدولي السابع للحديد والصناعات المعدنية بالرياض
معرض الصناعات الحديدية والمعدنية يعد أكبر تجمع للشركات الرائدة بقطاع الحديد والصلب والمعادن في منطقة الخليج ـ وهو المعرض الذى وضع الخليج والمملكة العربية السعودية تحت المجهر، حيث تنطلق فعالياته خلال الفترة من 7- أبريل 2014 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض..وقد رسخ مكانته كمنصة قوية لمحترفي الصناعة في المنطقة فيحرص على حضوره المصنعين والموزعين وصناع القرار والمقاولين، الخ من داخل الخليج وخارجها.

معرض ومؤتمر أروادكس 2014 بالرياض
مواطنو الرياض سيكونون على موعد مع معرض ومؤتمر أروادكس 2014 الذي تستضيفه قاعة الملك فيصل في للمؤتمرات فندق انتركونتيننتال الرياض.
لقد أصبح المعرض المخصص لعرض أحدث التقنيات و المعدات و التطورات في قطاع تحلية المياه، و المصاحب لإنعقاد مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية (ARWADEX) الملتقى الرئيسي الذي تنطلق من خلاله النشاطات التجارية لتنحو بإتجاه بيئة مثالية. و سوف يجمع هذا المعرض أهم المقاولين و الأطراف المعنية الرئيسية و الموردين في قطاع تحلية المياه تحت سقف واحد؛ حيث يتم عرض أحدث المنتجات و الخدمات و مجالات الخبرة بشكل مباشر على أهم بوتقة من المتخصصين المحترفين في الميدان. و في ظل إدراج المعرض بشكل كامل ضمن برنامج المؤتمر و تنظيمه في مكان المؤتمر، ويتيح المعرض للعارضين فرصا قيمة للالتقاء بحشود من المندوبين المشاركين في المؤتمر والزائرين من مختلف الفئات والتخصصات.
معرض سيتي سكيب جدة
ينطلق معرض سيتي سكيب جدة، خلال الفترة من 5-5 مايو 2014 في مقر م مركز جدة للمنتديات والفعاليات ..
ويشهد المعرض مشاركة شركات ومؤسسات من داخل وخارج المملكة بالإضافة إلى مشاركة مئات المستثمرين المحليين الدوليين وممثلي الهيئات الحكومية والبلديات وكبرى الشركات المتخصصة ، حيث يقدمون مستقبل سيتي سكيب المتعلقة بنمو الصناعة العقارية، وستسلط سيتي سكيب جدة الضوء على أحد أسواق العقارات الناشئة الأكثر أهمية في العالم .

معرض البناء والديكور السعودي بجدة

يقام معرض البناء والديكور السعودي بمركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من11-14 مايو, 2014م ، حيث يوفر فرصا استثمارية هائلة بين المصنعين والموزعين مع عملائهم من رجال الأعمال والمختصين.
ويشهد المعرض مشاركة كبريات الشركات العالمية والسعودية المتخصصة في قطاع البناء والديكور. كما يتميز بإقامة عرض هو الأضخم والأحدث في المنطقة لمعدات وآلات البناء الثقيلة وذلك على مساحة 20 ألف متر مربع. حيث يجمع تحت سقف واحد مطوري عقارات ومستشارين ومصممين وممثلين عن صناعة البناء والديكور، يعملون معاً لضمان اعتماد مبادئ التنمية المستدامة كجوهر للتقدم الاقتصادي والاجتماعي.
ويعد المعرض من أهم المعارض التي تقام في المملكة، ويعتبر أكبر سوق للبناء والإنشاءات في الشرق الأوسط. .
.
معرض التطوير العمراني بمكة المكرمة
يقام معرض التطوير العمراني والبنية التحتية (مستقبل مكة) خلال الفترة 4 – 6 مايو, 2014م ويعرض مشاريع تنموية تتجاوز بحضور مئات المستثمرين المحليين الدوليين وممثلي الهيئات الحكومية والبلديات وكبرى الشركات المتخصصة في الإنشاء والتطوير العقاري والبنى التحتية والمرافق العامة ورجال وسيدات الاعمال بهدف التواصل بين المستثمرين ورجال الأعمال ودعم مبادرات القطاعين العام والخاص للاستثمار في مكة المكرمة.

المعرض والمؤتمر الصحي السعودي بالرياض

تنطلق خلال الفترة 19-21 مايو2014 المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات الدورة الثانية من “المعرض والمؤتمر الصحي السعودي” الذي يسلط الضوء على أبرز توجهات قطاع الرعاية الصحية الذي يشهد ازدهاراً لافتاً في السعودية.

ويأتي المعرض في وقت شهد فيه قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية نمواً مطّرداً على مدى السنوات القليلة الماضية في ظل الدعم الحكومي القوي. وخصصت المملكة 108 مليار ريال سعودي من الميزانية العامة للعام 2014 لتطوير قطاعي الخدمات الصحية والتنمية الاجتماعية، محققة نمواً بنسبة 8% مقارنةً بميزانية العام الماضي. وتفيد التقديرات بأن تسهم هذه الخطوة في دفع عجلة نمو سوق الأجهزة الطبية المحلي لتصل قيمته إلى 6 مليار ريال بحلول العام 2018، مقارنةً بـ 4.1 مليار ريال خلال العالم الفائت.

فعاليات المعرض السعودي للفنادق بجدة

يقام خلال الفترة من 22 إلى 24 أبريل 2014م في مركز جدة للمنتديات والفعاليات المعرض السعودي للفنادق، بمشاركة كبيرة وطنية ودولية تصل لأكثر من من 150 شركة وجهة عارضة.
وأكدت أكثر من 150 شركة عارضة من 20 دولة، مشاركتها في المعرض وفي عدة مجالات من القطاع، بما في ذلك التجهيزات الداخلية والتصميم، ومستلزمات ومعدات التشغيل، والتكنولوجيا، ومستلزمات الأماكن المفتوحة والمنتجعات، والأغذية والمشروبات.
ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014م

انهت الهيئة العامة للسياحة والآثار استعداداتها اللازمة لإطلاق ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي السابع 2014م خلال الفترة من 29 جمادى الأولى إلى4 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 30 مارس إلى 4 أبريل 2014م ، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية، ، حيث أنهت الهيئة تحضيراتها اللازمة لإطلاق النسخة السابعة للملتقى، بمشاركة 80 خبيرا وطنيا وأجنبيا بالإضافة إلى 35 فعالية ورش عمل سيشهدها الملتقى، كما يقام بالملتقى معرض مصاحب بمشاركة أكثر من 200جهة عارضة.

Exit mobile version