معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني( ريستاتكس) يستعد لدورة جديدة

أملاك-متابعات
تنطلق الدورة القادمة من الحدث العقاري السنوي الأهم “معرض وملتقى الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني ” ( ريستاتكس17)، في مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 27 – 30 ابريل 2014 ، حيث يحمل عدة عروض جديدة لمشاريع عقارية وإسكانية وبرامج تمويلية لشراء الوحدات السكنية وتمويل المطورين كما هي عادته كل عام، وذلك وسط مشاركة وطنية وإقليمية ودولية، كما يقام على هامش المعرض أعمال ملتقى الإسكان في المملكة.

مشاركات متعددة
يشهد المعرض مشاركة وطنية متعددة وكبيرة في مقدمتها وزارة الإسكان بجناحها المميز الذي سيكون محل اهتمام الزوار خاصة بعد إطلاقها بوابتها الإلكترونية التي تتيح التقدم بمعلومات الحصول على المساكن في مشاريعها التي أنجزت أو في طريقها للإنجاز وكذلك برنامج أرض وقرض الذي اعتمدته الوزارة كآلية لمساعدة طالبي السكن على تأمينه .
كما تشارك شركات ومؤسسات التمويل والعقار والبنوك بأجنحة خاصة بها، وهذا ما اعتاد عليه المعرض بعد أن أصبح الملتقى العقاري السنوي الأهم على أجندة صناع القرار والاستثمار العقاري والإسكاني السعودي والمعرض يؤكد في كل دورة من دوراته السابقة بأنه الناقل العملي والملموس لحال وحجم ونشاط استثمارات القطاع العقاري السعودي والمنافسة الواضحة في تطوير أدائه ومشاريعه .
إضافة إلى ما يعكسه عن توسع وتطور دخول القطاع البنكي والمالي في استثمارات التمويل العقاري وبرامجه . . حيث تعطي قائمة المشاركون المؤكدون في الدورة القادمة من المعرض الدليل على ذلك من خلال هذا الحضور القوي للبنوك وشركات التمويل للمساكن في أجنحته جنبا إلى جنب مع المطورين العقاريين ذوي المكانة الكبيرة والاستثمارات الرائدة في مشاريع التطوير العقاري . . والبنية التحتية المتنامية للاستثمار العقاري في المملكة سواء في الوحدات العقارية السكنية أو تطوير الأراضي وخدماتها .
حجز جميع الأجنحة
أنجز معرض ( ريستاتكس ) بيع وحجز جميع أجنحته وامتيازات رعايته قبل موعد انطلاقه بفترة طويلة . . وهذا يؤكد على قوة وتوسع استثمارات القطاع العقاري الوطني ، كما يؤكد مكانة وأهمية هذا المعرض في أجندة قيادات هذا القطاع وصانعي الاستثمار والتطوير العقاري والمالي في المملكة . . وهو أيضا ما يميز هذا الإقبال الكثيف من الجمهور وكان زوار الدورة الماضية تجاوز عددهم خمسين ألف زائر.
ملتقى الاسكان
يقام على هامش المعرض ملتقى الإسكان في المملكة الذي تجري الترتيبات حاليا بين المنظمين للمعرض ومسؤولي وزارة الإسكان لوضع الترتيبات النهائية له ومن المقرر أن يكون الملتقى بمركز الملك فهد الثقافي يوم 22 أبريل 2014 ( يوم كامل ) برعاية معالي وزير الإسكان وحضور قيادات الوزارة وأبرز شخصيات القطاع العقاري والبنكي السعودي من الشركات والبنوك المشاركة في المعرض حيث سيتم التكريم السنوي للرعاة . . وكذلك تواجد ومشاركة رواد صناعة العقار والاستثمار والتطوير العمراني والإسكاني ممن يحرصون على التفاعل مع جلسات وحوارات هذا الملتقى الهام .
المعرض في أرقام
يقام المعرض على كامل مساحات صالات العرض المتاحة في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات والبالغة 15.000 متر مربع .
– يتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض أكثر من 60.000 ألف زائر هذا العام .
– تشارك وزارة الإسكان في المعرض بجناح ضخم يتوقع أن يشهد تزاحما من المواطنين المستفسرين عن كيفية الحصول على المساكن وآلية وضوابط التقديم عليها من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية .
– يشهد المعرض كل عام منافسة شديدة بين البنوك السعودية في تقديم مميزات وحسومات جديدة على تسهيلات قروضها لتمويل شراء المساكن .
– يشهد حفل افتتاح المعرض في كل دورة من دوراته برعاية وزير الإسكان حضورا كثيفا ومميزا من قيادات القطاع العقاري وشركاته واللجان العقارية في الغرف التجارية الصناعية .
يشار إلى أن المعرض انطلق في عام 1988 م بمساحة صغيرة في فندق بالرياض إلى أن أصبح الحدث العقاري السنوي الأكبر في المملكة.

Exit mobile version