معرض «مسكن 3» يختتم فعالياته وسط مشاركة كبيرة لشركات محلية وأجنبية

الرياض-أملاك
اختتم معرض «مسكن 3» بالرياض فعالياته وسط نجاح كبير ولافت، بمشاركة عدة جهات وطنية وعربية وأجنبية ، وقد استعرضت شركات عقارية منتجاتها خلا ل فعاليات المعرض الذي افتتحه سعادة الأستاذ خالد المقيرن نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية بالرياض ، حيث استهدف المعرض الأسرة السعودية بكامل أفرادها، والالتقاء المباشر بين الشركات العقارية وعملائها وتعريفهم بما تجسده كافة مشاريعها من عناصر الجودة والرقي التي تنفرد بها وسعيها المتواصل لتقديم منتج عقاري.

التطوير العقاري والمستثمرون
قال المهندس عبد الرحيم التويجري، الرئيس التنفيذي لشركة ميزات للتطوير: إن معرض «مسكن 3» مثل فرصة مثالية للتواصل بين شركات التطوير العقاري والمستثمرين، وأسهم في طرح فرص استثمارية ممتازة، ونحن في ميزات مسرورون بأسلوب العرض المميز الذي عرضنا من خلاله محفظة مشاريعنا المتعددة أمام المستثمرين والقبول الكبير الذي وجدته تلك المشاريع من قبل كبريات شركات التمويل.
وأضاف: «من خلال استهداف «معرض مسكن » للأسرة السعودية بكامل أفرادها، وحجم الإقبال الذي شهده المعرض، فإن ميزات حققت من خلال حضورها وتفاعلها واحداً من أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات، وهو الالتقاء المباشر بعملائها وتعريفهم بما تجسده كافة مشاريعها من عناصر الجودة والرقي التي تنفرد بها وسعيها المتواصل لتقديم منتج عقاري وفقاً لأعلى المعايير المهنية، ويقف وراءه فريق إداري وهندسي يتمتع بكفاءة تخصصية عالية وتسنده استفادة ميزات من خبرات شركات محلية وعالمية تربطها معها علاقات استراتيجية راسخة، فضلاً عن التسهيلات العديدة المتوفرة كي يحصلوا على المسكن الذي يرضي تطلعاتهم في أحد مشاريعها».
وأوضح عاملون في القطاع العقاري أن المشاريع العقارية المستقبلية بحاجة إلى تسويق؛ كون المملكة ستدخل في طفرة خلال الفترة المقبلة، مبينين أنه في حال عدم وجود شركات تسويق جيدة سيزداد العرض دون أن يوجد مشترون، خاصة في ظل الأسعار المرتفعة التي تشهدها السوق العقارية في السعودية، لافتين إلى أن السوق العقاري حالياً وصل إلى أسعار غير معقولة سواء على المستوى الصغير في أسعار الأراضي أو الشقق أو الفلل، أو على المستوى الكبير كالمشاريع والأبراج والأراضي الكبيرة الخام، مستشهداً بما يحدث في بعض الدول الخليجية التي تطرح وحدات سكنية من دون أن تجد لها مشترين.
ترويج المشاريع
وقد رأى مختصون في المجال العقاري أنه لا بد من وضع خارطة تهدف إلى الترويج للمشاريع وجذب المستثمرين محلياً وعالمياً، مما يسهم بشكل كبير في زيادة حجم مبيعات المشاريع المدرجة، وبالتالي تطوير وتحسين القطاع العقاري الذي يؤثر في نمو جميع القطاعات الحيوية الأخرى، ويجب أن تستهدف الخارطة الاستثمارية العقارية المستثمرين والمطورين والجهات الحكومية المعنية بالتخطيط الحضري والبنية التحتية في البلاد.
وقال مطورون عقاريون: إن التسويق العقاري علم من علوم الإدارة، وهو القلب الرئيسي لأي شركة عقارية، وهو الأداة التي تقاس بها نتائج الشركات العقارية بالأفضل أم بالأسوأ، وطريقة التسويق العقاري هي العامل الأساسي للتحول وتعتمد بشكل مباشر على عرض المشاريع بين الوسطاء من جهة، وعلى الإعلان المباشر.
جناح قطار الرياض يجذب الزوار
شاركت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بجناح عن (مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض – القطار والحافلات) في (معرض مسكن3) الذي اختتم أعماله مساء أمس، في مركز (نيارة للمعارض والمؤتمرات) بحي الرائد في الرياض.
واستقطب الجناح الأكبر في المعرض، اهتمام الزوار من خلال لوحاته الإلكترونية المتعددة، التي تضم إحداها شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، فيما عرضت اللوحات الأخرى خرائط مكبرّة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، إضافة إلى عدد من شاشات العرض التي تمزج بين العرض السينمائي والعرض بتقنية البعد الثالث للمحطات الرئيسية الأربعة في المشروع، بينما شرحت لوحات زجاجية تصاميم المحطات الفرعية والعربات، وعدد من عناصر وخدمات ومرافق وتقنيات المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة.
مشاركة فاعلة لـ” أملاك”
شاركت” أملاك” بوفد برئاسة رئيس التحرير عبد العزيز العيسى في المعرض عبر جناحها الخاص بها ، حيث حرص عدد كبير من رجال الأعمال والعقاريين والزوار على زيارته الجناح وقد وأجرت الصحيفة عددا من الحوارات واللقاءات مع عدد من رجال الأعمال المشاركين في المعرض.
كما شهد المعرض اقبالا كبيرا من الزوار من داخل وخارج المملكة، طوال مدة انعقاده التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية، وبصورة خاصة من مواطني دول الخليج ،بالإضافة إلي مشاركة لافتة من الزوار الذين يمثلون عددا من الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية.
وقد أبدى عدد كبير من الزوار الذين التقتهم ” أملاك” إعجابهم الشديد بما شهده المعرض من تطور شمل افضل تقنيات السكن والإنشاءات والتصاميم والديكور.

Exit mobile version