انطلاق المعرض الدولي للمنسوجات بجدة في 28 مارس الجاري ودولية

جدة-أملاك
ينطلق بمدينة جدة خلال الفترة من 25-28 مارس الجاري، المعرض الدولي للمنسوجات والأقمشة والملابسTextile» Arabia» والذي تنظمه شركة الحارثي للمعارض بالتعاون مع لجنة المنسوجات والملابس بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، وسيقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، ، بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية ودولية، من باكستان – تايوان – الإمارات – إيطاليا، بالإضافة إلى الشركات السعودية لصناعة الأزياء والمنسوجات والأقمشة.
ويستقبل الحدث نخبة كبيرة من المصممين والمهتمين بصناعة الأزياء والملابس الجاهزة من التجار والمصنعين المحليين والدوليين، إضافة إلى المهتمين من الجمهور.
من جهته، أوضح رئيس اللجنة محمد بن سلطان الشهري، أن المعرض يهدف إلى التعريف بتقنيات وأساليب الإنتاج الحديثة المستخدمة على مستوى العالم، وإحداث نقلة نوعية في مستويات الصناعة الوطنية من خلال دعمها وتطويرها بتلك الأساليب والتقنيات؛ لتعزيز قدراتها التنافسية في قطاع الملابس الجاهزة خاصة، في ظل سياسة إغراق الأسواق وخطى التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة.
وحول إقامة المعرض لأول مرة بجدة، أكد نائب رئيس شركة الحارثى للمعارض وليد سعيد واكد، أن المعرض يعتبر المنصة المثالية لاﻟﺘﻘﺎﺀ ﻛﺎﻓﺔ العاملين ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ؛ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻋﻤﻼﺋﻬﻢ ﻭإﺑﺮﺍﻡ المزيد ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ، مشيرًا إلى أنه ﺳﻴﻮﻓﺮ ﻓﺮﺻًﺎ تجارية ﻓﺮﻳﺪﺓ للقطاع ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻲ ﺍﻟﻨﺸﻂ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ نموًا ﻓﻲ ﺍلمملكة.
وأوضح الحارثي أن عمليات التصنيع في مجالات الأقمشة والمنسوجات تشهد تقدمًا ملحوظًا، مشيرًا إلى أن توفير أحدث الأنظمة من المكائن والمعدات المتخصصة لدعم الإنتاج والجودة، أصبح من أولويات السوق السعودي، مما ينعكس هذا الاهتمام على مختلف دول العالم خاصةً الشركات والمؤسسات، التي تسعى لعمل شراكات مع الجانب السعودي؛ لتوفير كافة الخدمات والمتطلبات.
يذكر أن المملكة ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، تأتى ﻓﻲ ﻣﻘﺪﻣﺔ ﺩﻭﻝ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﻄﻠﺐ ﻋﻠﻰ المنسوجات ﻭﺍﻷﻗﻤﺸﺔ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻷﻧﻮﺍﻉ ﻭﻟﻜﺎﻓﺔ ﺍﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻣﺎﺕ، ﻭﺫﻟﻚ ﻧﺴﺒﺔ ﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﻬﺎﺋﻠﺔ ﻭﺍﻟﻨﻤﻮ ﺍﻟﺴﻜﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﻄﻔﺮﺓ ﻓﻲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﻌﻘﺎﺭ، وﻳﺒﻠﻎ ﺣﺠﻢ ﺳﻮﻕ المنسوجات ﻓﻲ المملكة ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 4 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺩﻭﻻﺭ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ، فضلاً عن زيادة وارداتها ﺑﻨﺴﺒﺔ %13 ﺇﻟﻰ %15 ﺳﻨﻮﻳًﺎ.

Exit mobile version