مقالات صحيفة أملاك.. علي الشاوي يكتب: (أملاك) جسر يصل المستثمر السعودي بعقارات الامارات

مقالات صحيفة أملاك.. علي الشاوي يكتب: (أملاك) جسر يصل المستثمر السعودي بعقارات الامارات

لطالما كان المستثمر السعودي رقما صعبا في السوق العقاري بدولة الامارات العربية المتحدة فهو في صدارة أكثر المستثمرين على صعيد العدد وقيمة الاستثمارات بين باقي اشقائه من باقي دول مجلس التعاون الخليجي العربي ومنافسا قويا لباقي الجنسيات العربية والأجنبية لاسيما في مناطق التملك الحر.

بالمقابل يقدم السوق العقاري في دولة الامارات عموما ودبي خصوصا فرصا استثمارية خبرها المستثمر السعودي الفطن وتعامل معها بوصفها استثمار آمن على المدى البعيد. وبينما يسعى المستثمر السعودي في اقتناص المزيد من فرص الاستثمار في سوق عقارات دبي تسعى الشركات العقارية في لؤلؤة الخليج للوصول الى أكبر عدد من السعوديين الراغبين بالاستثمار في مشاريعها.

هنا تبرز جريدة « أملاك « لتصبح جسرا موثوقا يصل المطور العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة بالمستثمر المشتري في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الأخرى والعكس صحيح تماما. ولا نقول ذلك مجاملة او محاباة لـ (أملاك) بل هذا ما لمسناه من حفاوة الاستقبال ومشاعر الاعجاب من اغلب شركات التطوير العقاري التي زرناها خلال معرض ومؤتمر سيتي سكيب جلوبال الذي انعقد الشهر الماضي في دبي.

لقد استمعنا بإهتمام بالغ للتحديات التي تواجها تلك الشركات العقارية على صعيد التسويق بسبب التنافس المتصاعد في السوق العقاري والذي يتمثل بكثرة العروض العقارية المغرية على صعيد أسعار البيع او جدول سداد فعات العقارات. وبحثنا خلال أيام المعرض مع كبريات تلك الشركات أفكار جديدة لعرض مشاريعهم والترويج لها وطرق تسويقها وتوظيف التقنيات الحديثة للوصول الى أكبر عدد من المستثمرين في المنطقة والعالم.

وقد برز خلال تلك المقابلات واللقاءات المهنية حجم استفسارات وطلبات غير متوقع ومفاجئ من جانب رؤساء تلك الشركات ومدراء التسويق فيها لجريدة (أملاك). كانت تلك الطلبات تركز حول ضرورة ان تتجاوز (أملاك) تواجدها في السوق العقاري المحلي في الامارات ولا تكتفي بمجرد التوزيع بل تتوسع في تخصيص ملاحق كاملة لتلك الشركات العقارية كي تتمكن من التواصل مع مختلف شرائح المستثمرين في المملكة.

ولذلك قررت رئاسة التحرير التوكل على الله والبدء من هذا العدد بتخصيص ملحق داخلي يحمل أسم (أملاك الإمارات) وهذه الخطوة من جهة أخرى تعزز المكانة الرائدة للجريدة بوصفها المنصة الإعلامية العقارية الوحيدة في المملكة الى جانب كونها الأقدم والأعرق والأقوى في مجال تخصصها في عموم المنطقة ونجحت بشهادة العاملين والتعاملين بشؤون العقارات في رسم المشهد العقاري في المملكة وإيصال رسالة الشركات السعودية المتخصصة في التطوير والتسويق العقاري الى خارجها. ومع اطلالتنا الأولى عليكم بهذه السلة من التقارير والاخبار العقارية من الامارات نلتمس منكم العذر إذ ما ظهرت عثرة في هذه الصفحة او خطأ في تلك. وسنكون سعداء بملاحظاتكم وأكثر سعادة بتلبية ما ترغبون بالاطلاع عليه او التركز فيه في الاعداد المقبلة إن شاء الله.

مدير مكتب جريدة (أملاك) في الامارات

Exit mobile version