صندوق المشاعر ريت يختتم مرحلة الاكتتاب.. وخطة للاستحواذ على أصول إضافية في المستقبل

صندوق المشاعر ريت يختتم مرحلة الاكتتاب.. وخطة للاستحواذ على أصول إضافية في المستقبل

تختتم اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر مرحلة الاكتتاب في وحدات صندوق “المشاعر ريت” والذي بدأ يوم الأربعاء الماضي, ووصف الرئيس التنفيذي لشركة “مسقط المالية”، ورئيس مجلس إدارة “صندوق المشاعر ريت” خليفة بن عبدالله الحاتمي، أن جميع المؤشرات بخصوص الاكتتاب في صندوق المشاعر ريت  إيجابية ومشجعة، مبيناً أن الصندوق لديه خطة للاستحواذ على أصول أخرى في المستقبل متوافقة مع خطته مع السعي لزيادة العوائد للمستثمرين.

وتم طرح “صندوق المشاعر ريت” يوم الأربعاء الماضي طرحا عاما كصندوق استثماري عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، حيث يبلغ الحجم المستهدف للصندوق 572.4 مليون ريال.

ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك كما هو موضح في نشرة الإصدار في الصندوق 10 آلاف ريال فيما يبلغ الحد الأقصى 28.6 مليون ريال, وأوضحت الشركة أن الاشتراك متاح للمؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات القانونية المملوكة بشكل كامل لحاملي الجنسية السعودية فقط, هذا بالإضافة للأفراد ورجال الأعمال.

ويعتبر صندوق المشاعر ريت ثامن صندوق استثمار عقاري مقفل متداول يتم طرحه في السوق السعودي كما يعتبر ثاني صندوق ريت مختص بالاستثمار العقاري في مكة المكرمة والمدينة المنورة فقط.

Exit mobile version