“زين السعودية” تستهدف بخدمات “النطاق اللاسلكي العريض” أكثر من 25.3 ألف منزلاً وموقعاً تجارياً

"زين السعودية" تستهدف بخدمات "النطاق اللاسلكي العريض" أكثر من 25.3 ألف منزلاً وموقعاً تجارياً

 

نجحت شركة “زين السعودية” زين في إكمال المشروع الأول للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة للمناطق النائية في المملكة بنجاح قبل الموعد المحدد له، حيث سيستفيد من هذا المشروع أكثر من 147 ألف مواطن ومقيم، كما سيعمل المشروع على الإسهام في تسهيل انتشار خدمات الحكومة الإلكترونية، وتسريع جهود تحقيق التحول الرقمي.

ويستهدف المشروع مد الخدمة لـ 25,323 منزلاً وموقعاً تجارياً، وهو ما يأتي ضمن مستهدفات قطاع الاتصالات المرتبطة برؤية المملكة 2030, ويعتبر المشروع أول نموذج من نوعه تطلقه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف توفير خدمات الإنترنت عالي السرعة لكافة مناطق المملكة.

وبهذا الخصوص أكد د.عبدالعزيز بن سالم الرويس محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة تولي هذا المشروع أهمية مطلقة، خاصة وأنه المشروع الأول، ضمن عدة مشروعات مشابهة تطلقها الهيئة ضمن إستراتيجيتها في توفير خدمات الإنترنت عالي السرعة لكافة مناطق المملكة، وهو ما يأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية لقطاع الاتصالات.

وأوضح أن إنجاز المشروع بنجاح سينعكس على تطور البنية التحتية التقنية في المملكة، وسيسرع من توفير خدمات النطاق العريض للمواطنين والمقيمين في المناطق النائية، للحصول على خدمات الإنترنت عالي السرعة.

من جانبه أعرب م.سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي للعمليات في “زين السعودية” عن اعتزازه بتحقيق الشركة لهذا الإنجاز المميز، والذي يعد مؤشراً مهماً لمدى تطور التقنيات التي استخدمتها “زين السعودية” وشركائها في هذا المشروع، مبيناً أن الشركة تركز جدياً على المساهمة الفاعلة، في التحول الرقمي للمملكة، والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ المبادرات التي من شأنها أن تسهم بشكل فاعل في تحقيق أهداف رؤية 2030.

Exit mobile version