تركيا تنفي تغير أنظمة تملك العقار للخليجيين واستحواذها على نصف العقار بوفاة المالك

تركيا تنفي تغير أنظمة تملك العقار للخليجيين واستحواذها على نصف العقار بوفاة المالك

 

نفت السلطات التركية ما تردد مؤخراً في بعض الوسائط الإعلامية عن لقيام الدولة بالاستحواذ على 50% من قيمة العقار عند وفاة المالك الأجنبي موضحاً أن الضرائب على الإرث محددة بالقانون و تحتسب كشرائح تبدأ من 1% فقط. كما أنه يتم تطبيق نظام الضرائب على الأتراك و الأجانب على حد سواء , حيث يعامل الاجنبي في تركيا ضريبياً  مثل المواطن  التركي تماماً ولا يوجد أي فرق بينهما .

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور /مصطفى كوكصو/ كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاسثمارات برئاسة الوزراء التركية  أنه يحق للمستثمر الأجنبي السماح لعائلته ولكل من يرغب باستخدام الشقق التي يملكها، وفي حال رغبته يمكنه أيضاً تنفيذ عقد إيجار بينه كمالك للشقة وبين صديق أو قريب  كمستأجر لهذا الشقة.إضافة إلى التصرف بشققه التي يملكها بأي شكل  يريده كما هو الحال في الشقق التي يملكها في بلده .

واشار الدكتور كوكصكو أن النظام الضريبي في تركيا يطبق على الربح فقط وليس على قيمة العقار حسب شرائح معروفة وواضحة، إضافة إلى أن تركيا تعفي المستثمر الأجنبي من الضريبة على هذا الربح في حال استمر مالكاً لهذه العقار لمدة خمس سنوات فيقوم ببيعه ويقبض قيمة العقار والربح بدون أن يدفع أي ضريبة .

Exit mobile version