لجنة البيع على الخارطة تعتمد 5 مطورين عقاريين محليين وتصدر 3 رخص خارجية لدبي

تسويق عقارات - تسويق عقاري - - المشاريع العقارية

تسويق عقارات - المشاريع العقارية - تسويق عقاري

اعتمدت لجنة البيع والتأجير على الخارطة تأهيل 5 مطورين عقاريين محليين ومنحهم شهادة بذلك تخولهم للعمل على مشاريع التطوير العقاري التي تطرحها وزارة الإسكان أو مشاريع القطاع الخاص المنفذة بنظام البيع على الخارطة، ووافقت اللجنة على قيدهم في سجل المطورين.

كما أصدرت اللجنة 3 رخص لتسويق عقارات خارجية على الخارطة في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة, وذلك بعد استكمالها للمتطلبات النظامية للحصول على تراخيص التسويق لتلك المشاريع.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنه تم إصدار الرخص لصالح شركة “داماك العقارية المحدودة” في مشروعي “ايكون ستي” و “بارماونت هوتيل اند ريزيدنسز، ولصالح شركة مآثر العربية للتطوير والاستثمار العقاري لمشروع “جميرا جيت”.

وأشارت اللجنة إلى أن الحصول على رخصة التسويق على الخارطة للعقارات الخارجية يتيح لشركات التطوير العقاري أو وكلائها التسويق والعرض للمشاريع والوحدات العقارية في المعارض المتخصصة وغيرها من منصات الإعلان المختلفة، فيما تحظر رخصة التسويق على الخارطة للعقارات الخارجية على المطور أو وسيطه من البيع وتوقيع العقود واستلام المبالغ داخل المملكة، وإنما يتم ذلك في بلد المنشأ مقر المشاريع المعنية، حفاظا على حقوق المشترين.

يذكر أن برنامج “وافي” للبيع على الخارطة يمنح تراخيص بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة بمختلف أنواعها (سكنية -تجارية – استثمارية – مكتبية -خدمية – صناعية – سياحية)، ورخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة، ورخصة بيع الأراضي الخام على الخارطة، ورخصة تسويق العقارات الداخلية على الخارطة، وكذلك رخصة عرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض الخارجية.

Exit mobile version