شركات الأسمنت  تصدر 163 ألف طن في العام الحالي 2017.. والكنكر يصل لأعلى مستويات التخزين

شركات الأسمنت  تصدر 163 ألف طن في العام الحالي 2017.. والكنكر يصل لأعلى مستويات التخزين

بلغت حجم صادرات المملكة من الأسمنت خلال العام 2017 حوالي 163 ألف طن, حسب التقارير الشهرية التي تصدرها شركات الأسمنت, وكشف رئيس اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت بمجلس الغرف السعودية جهاد الرشيد أن أعمال التصدير انحصرت على مملكة البحرين التي كانت مستثناة من رسوم التصدير، ولكنها توقفت بشكل كامل منذ شهر مارس من العام 2017 من بعد فرض رسوم على التصدير.

وأضاف الرشيد أن حجم المخزون من الكلنكر وصل إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة تفوق 35 مليون طن بنهاية شهر أكتوبر 2017 ، تكفي لاحتياج السوق المحلي لمدة تزيد عن 11 شهراً.

وأعرب رئيس اللجنة عن تقدير قطاع شركات الأسمنت بالمملكة لجهود الحكومة في دعم ورعاية الصناعة الوطنية ودور كلاً من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة التجارة والاستثمار في تطوير وتنمية الصناعة الوطنية بما يكفل رفع فوائض الميزان التجاري من خلال دعم الصناعة المحلية وتنمية الصادرات غير النفطية.

وأشاد بالتعاون والتنسيق القائم بين اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت ومختلف الجهات الحكومية ذات الصلة، بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه قطاع الإسمنت الوطني وتلافي المخاطر التي تهدده من خلال استئناف أعمال التصدير .

Exit mobile version