برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. 150 عارضاً متخصصاً يشاركون في المعرض السعودي لإنترنت الأشياء القادم

برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. 150 عارضاً متخصصاً يشاركون في المعرض السعودي لإنترنت الأشياء القادم

بمشاركة أكثر من 150 عارضاً يستضيف مركز الرياض للمعارض المؤتمرات في 28 يناير, المعرض السعودي الدولي لإنترنت الأشياء 2018 ضمن مبادرة لإنشاء منصة تركز على الإمكانيات الهائلة لثورة إنترنت الأشياء، ومواجهة التحديات والتعرف على الفرص الفعلية التي يتضمنها مفهوم إنترنت الأشياء.

يعتبر المعرض السعودي الدولي لإنترنت الأشياء 2018 الذي ينطلق برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حدثاً في غاية الأهمية بالنسبة لمستقبل إنترنت الأشياء في المملكة مع التركيز بشكل كبير على مبتكري حلول إنترنت الأشياء التي تتضمن التصميم الإلكتروني، والأنظمة المدمجة، وتطوير البرمجيات،  والسحابة الإلكترونية، والإجراءات التحليلية.

وكشف القائمين على المعرض السعودي الدولي لإنترنت الأشياء الذي سيعقد يناير المقبل (2018) لأول مرة بالمملكة بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، عن تضاعف سوق إنترنت الأشياء بأكثر من 5 مرات بحلول 2020 .

ويهتم إنترنت الأشياء بربط كل مكونات الدورة الصناعية بمنظومة رقمية، بمعنى أن كل مكون في الآلة سيكون قادراً على إرسال بيانات كل ثانية أو كل جزء من الثانية، من خلال السحابة الالكترونية، أو مركز بيانات ليتم تحليلها ومقارنتها ببيانات غيرها من الآلات المشابهة ومن ثم يتم إرسال نتائج التحليل للاجهزة من جديد.

ويتوقع الخبراء الاقتصاديون في الاستثمارات الرقمية، أن يصل حجم سوق انترنت الأشياء بحلول 2020 إلى أكثر من 600 مليار دولار، مرجعين ذلك إلى تزايد وحدات الهواتف الذكية، وأجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية بمقدار الضعفين.

Exit mobile version