تدشين “الرؤية السعودية اليابانية 2030 “وتوقيع 6 اتفاقيات تفاهم وترخيص ثلاث شركات يابانية

تدشين "الرؤية السعودية اليابانية 2030 "وتوقيع 6 اتفاقيات تفاهم وترخيص ثلاث شركات يابانية

سلمت الهيئة العامة للاستثمار ثلاث رخص استثمارية لشركات يابانية، برأسمال 4 مليون ريال بملكية يابانية 100%، وتم توقيع 6 اتفاقيات تفاهم بين البلدين، وذلك في أثناء تدشين برامج “الرؤية السعودية اليابانية 2030″ وافتتاح منتدى الأعمال السعودي- الياباني .

وأكد وزير التجارة والاستثمار ، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن المملكة تعد القاعدة الأنسب لقطاع الأعمال الياباني كونها توفر كل المقومات والفرص للتوسع في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بما يخدم المستثمرين نحو تحقيق أعلى معدلات الربح بأقل مخاطر في بيئة مناسبة وبنية تحتية متطورة، مع التحسين الدائم والتطوير المستمر للإجراءات والأنظمة.

وأعرب محافظ الهيئة العامة للاستثمار، المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر عن تطلعه أن يسهم منتدى الأعمال السعودي الياباني في تحقيق الرؤى الاجتماعية والاقتصادية الوطنية لكلا البلدين، عبر الاستفادة من القواسم المشتركة وتفعيل أوجه التكامل وتحقيق أقصى قدر من التآزر، والعمل على تقوية العلاقات الاقتصادية، وتعزيز الفرص الاستثمارية مع الجانب الياباني في القطاعات الواعدة.

وشهد أعمال المنتدى وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني السيد هيروشيجي سيكو، بمشاركة نخبة من قيادات القطاع الحكومي، و شملت الرخص الاستثمارية الثلاث المسلمة شركة ” SMBC” المتخصصة في مجال الاستشارات المالية والإدارية، وشركة ” SB. Energy” المتخصصة في مجال استشارات الطاقة المتجددة، ومكتب “TADANO” لتقديم الخدمات العلمية والفنية للوكلاء السعوديين المتخصصين في المجال الصناعي.

Exit mobile version