وزير التجارة يصدر قراراً بتعيين المهندس صالح الرشيد محافظًا للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

وزير التجارة يصدر قراراً بتعيين المهندس صالح الرشيد محافظًا للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

بقرار من وزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، تم تعيين المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، محافظًا للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكان الرشيد قد شغل مؤخرًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وقاد خلالها عملية تحول الشركة في برنامج خصخصة قطاع النقل الجوي، وتخصيص كل الخدمات والأعمال والأصول والملكيات، وقيادة التحول الرقمي في المطار، لرفع كفاءة الخدمات وتعظيم العوائد، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

 كما تولى إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، وأشرف على إدارة وإطلاق عديد من المبادرات والمشاريع لدعم المنشآت المتوسطة والصغيرة في قطاع الصناعة، من أهمها إطلاق منتج المصانع الجاهزة، وواحات مدن، وكذلك إنشاء الحاضنات الصناعية.

وتولى أيضًا الإشراف على مشاريع تطوير وتشغيل المدن الصناعية التي تجاوزت قيمتها أكثر من 15 مليار ريـال، نتج عنها إنشاء وتطوير أكثر من 35 مدينة صناعية في جميع مناطق المملكة، بإجمال مساحات أراض صناعية وخدمية مطورة تجاوزت الـ (180) مليون متر مربع.

وحصل الرشيد على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من معهد IMD في سويسرا، وبكالوريوس في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود.

Exit mobile version