محمد البابطين لقناة أملاك الفضائية: حركة بناء وتشييد بعد تحول حي الزهراء للقطاع سكني .. والأسعار معقولة

محمد البابطين لقناة أملاك الفضائية: حركة بناء وتشييد بعد تحول حي الزهراء للقطاع سكني .. والأسعار معقولة

 وصف رجل الأعمال والمستثمر والخبير العقاري محمد بن عبدالعزيز البابطين, أحد أهم العقاريين المخضرمين في ضاحية الملز بشرق الرياض, صحيفة أملاك العقارية بالإصدارة المميزة والمهمة لرجال الأعمال والمطورين العقاريين والمستثمرين لمواكبتها للسوق وما يجري في القطاع وعالم العقار, وخاصة أنها الصحيفة الوحيدة المتخصصة في المملكة والمنطقة.

وأوضح البابطين في لقاء تلفزيوني أجراه معه الأستاذ عبد العزيز العيسى في “فضائية أملاك” أنه من المتابعين للصحيفة وهي تحقق نجاحات متتالية عبر عشر سنوات.

ما مدى تأثير أنظمة البناء الجديدة والمتغيرات على حي الملز؟

نعم.. هنالك تأثير ملحوظ؛ ففي حي الزهراء مثلاً كان مخصصاً للشركات والمؤسسات وجاء تنظيم جديد ليتحول لحي سكني, وهو من أحياء الوسط الجميلة من حيث التخطيط والشوارع الواسعة, وقد بدأ الكثير من الناس تهدم المباني القديمة وتشيد محلها وحدات سكنية وفلل جديدة, وخاصة أن الحي مكتمل من ناحية الخدمات والمساجد وتحيط به أربعة شوارع رئيسية مثل شارع جرير من جهة الجنوب, ومن الشمال طريق خريص “كبري الخليج” وطريق مكة المكرمة وشوارع الإحساء وهو يعتبر شارعاً تجارياً وبه أغلب الشركات الكبرى, وشارع صلاح الدين الأيوبي الذي تنتشر فيه البنوك والشركات.

كيف ترى أسعار العقار في منطقة الملز؟

أسعار العقار انخفضت بسبب المتغيرات الاقتصادية وأنظمة العقار الجديدة, ففي حي الزهراء الأسعار أصبحت معقولة حيث يتراوح سعر المتر المربع من 2000 إلى 2800 ريال بعد أن كانت في السابق 3000 إلى 3500 ريال, وهو من الأحياء المرغوبة جداً للسكن.

 

Exit mobile version