1.9 مليار دولار قيمة مشاريع الفندقة.. “المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي” يبحث آفاق تنمية قطاع الضيافة

1.9 مليار دولار قيمة مشاريع الفندقة.. "المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي" يبحث آفاق تنمية قطاع الضيافة

بحضور ومشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تستضيف الرياض فعاليات “المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي” في دورته الأولى يوم 26 فبراير الجاري وذلك بفندق ماريوت الرياض بتنظيم من شركة بنش للفعاليات وميد بروجكتس، واستضافة شركة دور للضيافة.

يشارك بالمؤتمر, الذي يُقام تحت شعار “التركيز على المستقبل”،  نخبة من رواد الأعمال في مجال الاستثمار الفندقي، ومسؤولون بهيئات مختلفة كالقطاع الحكومي، وقطاع التكنولوجيا، والبناء والتشييد، والتصميم؛ لمناقشة وتبادل الآراء حول أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة على صعيد القطاع الفندقي في المملكة, كما يناقش المؤتمر مستقبل السياحة في المملكة، ومسيرة الارتقاء نحو المستقبل، مع إلقاء الضوء على أهداف رؤية 2030، وفرص الاستثمار المتاحة على صعيد القطاع الفندقي.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة حوارية بعنوان “تطوير الوجهات” يتحدث فيها عدد من المختصين الدوليين، وسيفسح المؤتمر مساحة للحديث عن “مسيرة التنمية والتطوير في المدن المقدسة.” ويتوقع الاقتصاديون وصول عدد الزوار في المدينتين إلى 30 مليون زائر بحلول عام 2025.

فيما قدرت ميد بروجكتس, إحدى الجهات المنظمة للملتقى, أن تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع الاستثمارية في القطاع الفندقي في المملكة 1.9 مليار دولار، فيما توقع د. بدر البدر؛ الرئيس التنفيذي لدور للضيافة، أن يشهد الاقتصاد السعودي تحولًا إيجابيًا على مدار سنوات بشروع الحكومة في تنفيذ حزمة مبادرات تعزز من مستويات الثقة بالاستثمارات السياحية.

Exit mobile version