اتفاق مع شركة صينية لتنفيذ مشروع جسر طريق الملك خالد بمحافظة أحد

اتفاق مع شركة صينية لتنفيذ مشروع جسر طريق الملك خالد بمحافظة أحد

وقع وزيـر الشئون البلدية والقروية م. عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ عقد مشروع جسر طريق الملك خالد مع تقاطع صوامع الغلال لبلدية أحد رفيدة بقيمة 93.965.961 ريالاً مع إحدى الشركات الصينية بمدة 720 يوم.

وقدم رئيس بلدية محافظة أحد رفيدة محمد سالم الوادعي شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على دعمهم لعجلة التنمية في المملكة وتسهيل كل ما من شأنه تحقيق رؤية 2030.

وأوضح الوادعي بأن المشروع يعتبر من المشاريع الكبرى بالمنطقة والذي يعكس واجهة حضارية للمدينة ويبلغ طول الجسر ألف وثلاثمائة متر، ويّمكن القادمين من محافظة خميس مشيط ومحافظة سراة عبيدة من استخدام الجسر بشكلٍ أسهل ومرن مع مراعاته للأنظمة المرورية، كما يحتوي المشروع على ميدانين حضارية وجمالية ،لتسهيل مداخل ومخارج الحركة المرورية، ويجعلها أكثر انسيابية، حيث ستكون حركة الدوران تحت الجسر لمستخدمي وسالكي طريق صوامع الغلال وطريق لزمه بشكل انسيابي، ويراعي كثافة الحركة المرورية بشكل منتظم.

كما يشمل المشروع ترحيل لبعض خطوط الخدمات، مثل المياه، والهاتف، والكهرباء، التي تعترض إنشاء المشروع، وفيه أعمال إنارة، وتصريف مياه الأمطار والسيول والأرصفة واللوحات الإرشادية .

Exit mobile version