دائرة الأراضي والأملاك بدبي  تتوج بشهادة المواصفة الدولية لنظام إدارة استمرارية الأعمال

دائرة الأراضي والأملاك بدبي  تتوج بشهادة المواصفة الدولية لنظام إدارة استمرارية الأعمال

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والمؤسسات التابعة لها، عن حصولها على شهادة المواصفة الدولية لنظام إدارة استمرارية الأعمال (أيزو  22301:2012). وكان قد تم الإعلان عن ذلك خلال الجلسة الختامية للتدقيق الخارجي مؤخرا، بعد أن تمكنت الدائرة من اجتياز كافة مراحل التقييم والتدقيق الفنية الخاصة بالشهادة.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “إن فوزنا بالشهادة الجديدة يؤكد حرصنا على تطبيق أفضل المعايير والمواصفات القياسية، بما يقود دائرتنا ومؤسساتها المختلفة إلى تحقيق التميز المؤسسي والجودة. ويأتي تطبيقنا لنظام إدارة الاستمرارية في إطار الجهود التي يبذلها كافة موظفينا لمواءمة كافة عملياتنا مع توجهات حكومة دبي وقيادتها الحكيمة، للوصول بالعمل الحكومي إلى أرفع مراتب الأداء، ومساعدة الإمارة في الحفاظ على المكانة المتميزة التي اشتهرت بها، وسمعتها الراقية في كافة أنحاء العالم”.

وقال محمد سلطان ثاني، مشرف قطاع رقابة الخدمات في أراضي دبي: “تكمن أهمية الحصول على هذه الشهادة لتأكيد استعداد دائرة الأراضي والأملاك لخدمة عملائها واستمرارية الأعمال خلال الأزمات والطوارئ ووضع جميع الإمكانيات لضمان عدم انقطاع الخدمة وتقليل تأثير الانقطاع في حال حدوثه لاقدر الله، وهذا بلا شك دليل حرص الدائرة على تقديم أفضل الخدمات لمتعامليها. وقد أتي حصول الدائرة على هذه الشهادة بوقت قياسي الى جهود فريق استمرارية الأعمال والطوارئ في الدائرة وكافة ادارات الدائرة المعنية التي قدموا الكثير من الجهد والوقت والاستعدادات للإلتزام بمعايير المواصفة العالمية”.

يشار إلى أن المواصفة الدولية “أيزو 22301:2012″ لإدارة استمرارية الأعمال”، تهدف إلى ضمان عدم توقف الخدمات الحيوية المهمة، ومواصلة التحسين المستمر عليه، من أجل الاستعداد والتجاوب والتعافي من الأحداث الطارئة حال حدوثها.

وأضاف بن مجرن: “إن حصول الدائرة على هذه الشهادة يمثل إضافة جديدة إلى سجلها الحافل بالإنجازات، وهذا يحتم علينا بذل كافة الجهود الممكنة للمضي قدماً من أجل مواصلة التميز. وهنا يطيب لي أن أتوجه بالشكر إلى كافة الزملاء على إخلاصهم في المهام الموكلة لهم، وحرصهم على تقديم خدمات لا مثيل لها لكافة متعاملينا، من خلال تبني أحدث معايير الإدارة العالمية”.

 

Exit mobile version