الهيئة العامة للزكاة والدخل تقدم بغرفة الرياض نماذج حية حول الإقرار الضريبي

الهيئة العامة للزكاة والدخل تقدم بغرفة الرياض نماذج حية حول الإقرار الضريبي

قدمت الهيئة العامة للزكاة والدخل  لرجال الأعمال نماذج حية حول الإقرار الضريبي, مشمولة بنماذج وأمثلة حية لكيفية تقديم الإقرارات والمواضيع المرتبطة بها.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عن آليات تقديم الإقرار الضريبي نظمتها الهيئة بالتعاون مع غرفة الرياض وسط حضور كبير من أصحاب ومسؤولي وممثلي الشركات والمؤسسات, وذلك صباح الخميس الماضي بمقر مركز الرياض الدولي للمعارض .

واستعرض خلالها عبد الله العنزي مشرف الإقرارات الضريبية معلومات حول أساسيات تقديم الإقرار الضريبي , وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش عمل بدأت الهيئة في تنفيذها بمقار الغرف التجارية في مختلف مناطق المملكة منذ إعلان مشروع ضريبة القيمة المضافة، وذلك بهدف شرح آليات تقديم الإقرارات الضريبية لمساعدة المنشآت على الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد المحددة.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل ممثلي المنشآت التجارية، إلى حضور هذه الورش للاطلاع على أهمية تقديم الإقرارات، والخطوات المطلوبة لتقديم الإقرارات.

والجدير بالذكر أن نظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، يتوجب على جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة ممن تتخطى قيمة توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال سعودي، تقديم إقراراتها الضريبية بشكل شهري. أما المنشآت التي تبلغ توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال أو أقل، فعليها تقديم إقراراتها الضريبية كل ثلاثة أشهر.

Exit mobile version