مصرف الراجحي يطلق رسمياً “أكاديمية الراجحي” لتطوير التقانة المصرفية

مصرف الراجحي يطلق رسمياً "أكاديمية الراجحي" لتطوير التقانة المصرفية

دشن مصرف الراجحي المرحلة الأولى من “أكاديمية الراجحي” التي تعتبر رافداً رئيساً للمساعدة على دفع عجلة برنامج تطوير الكفاءات السعودية وتأهيل الكوادر للعمل في المصرف والإسهام في تنمية المورد البشري للقطاع المصرفي, وتمثل هذه المرحلة “الأكاديمية المصرفية” في مجمع مصرف الراجحي للعمليات والتقنية في حي النخيل في الرياض.

وبهذه المناسبة أوضح خالد الحزيم رئيس مجموعة الموارد البشرية في المصرف إن تطوير الكفاءات في مصرف الراجحي تعتبر جزءا أساسيا من تحقيق طموحات المصرف ويتماشى بشكل استراتيجي مع “رؤية المملكة 2030” لتنمية الكفاءات السعودية.

وأوضح الحزيم أن أكاديمية الراجحي تعتمد على ركيزتين أساسيتين هما “الأكاديمية المصرفية” و”الأكاديمية القيادية”، وقامت الأكاديمية المصرفية أخيرا بتقديم عدد من الشهادات الاحترافية، بما في ذلك الشهادة الاحترافية لإدارة المخاطر، والشهادة الاحترافية لأعمال الخزانة والمؤسسات المالية، وشهادة الائتمان للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويجري العمل على مجموعة من الشهادات المصرفية.

واعتبر الحزيم إنشاء المبنى الخاص بالأكاديمية المصرفية معلما رئيسا لهذه المسيرة، ومن المتوقع إطلاق “الأكاديمية القيادية” في وقت لاحق من العام الجاري، مشيرا إلى أن هذه الخطوة المهمة في مسيرة تنمية رأس المال البشري في مصرف الراجحي. ويواصل مصرف الراجحي دوره كأحد المساهمين الدائمين في تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب السعوديين من الجنسين عاما بعد عام، ويحقق نجاحا في استقطاب المميزين والطموحين الراغبين في الانضمام إلى أكبر المصارف في المملكة والمنطقة العربية، وأكثرها انتشارها.

ويعتبر مصرف الراجحي الموظف الأكبر في القطاع المالي السعودي حيث بلغ عدد منسوبيه أكثر من 10200 موظف وموظفة كما في نهاية عام 2017 بنسبة سعودة إجمالية بلغت أكثر من 91 في المائة، ترتفع إلى 100 في المائة في شبكة الفروع النسائية، ويتميز منسوبوه بالفاعلية ومعدل الإنتاجية المنافس، وبثقافة الإبداع والمبادرة.
واستمر المصرف في تحقيق أهداف استراتيجية الموظفين بنجاح التي تتماشى مع استراتيجية المصرف لعام 2020 حيث وفر مصرف الراجحي خلال عام 2017 نحو 65 ألف يوم تدريبي شملت الجوانب المتعلقة بالحوكمة والالتزام، والتقنية والقيادة والإدارة، كما قام بتطبيق أدوات تقييم المواهب لتحديد المواهب وبناء خطط التتابع الوظيفي في المصرف.

 

Exit mobile version