“مواد الإعمار” السعودية توقع عقد الإستحواذ على كامل أسهم “سفنكس للزجاج” المصرية بقيمة 816 مليون جنيه

وقعت شركة مواد الإعمار القابضة السعودية، اليوم الثلاثاء، عقد الاستحواذ على كامل أسهم شركة سفنكس للزجاج – التابعة لشركة القلعة للاستشارات المالية – بقيمة إجمالية قدرها 816 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركتين بالقاهرة مساء اليوم بمناسبة إتمام نقل ملكية “سفنكس” إلى شركة مواد الإعمار الإمارات المحدودة – إحدى شركات “مواد الإعمار” التابعة، وتقدر الصفقة القيمة الكلية بنحو 1.3 مليار جنيه قبل استبعاد أعباء المديونيات والالتزامات المقرر أن تتحملها الشركة السعودية.

وفي هذا السياق قال صالح بن لادن، رئيس مجلس إدارة شركة مواد الإعمار القابضة، أن اختيار شركته لتلك الصفقة جاء ملائمًا لتوسعاتها في بلدان المنطقة العربية، فضلاً عن ما تمتلكه “سنفنكس” لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الزجاج في مصر.

ومن جانبه أكد أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة أنه يتطلع إلى متابعة مستجدات سفنكس للزجاج آملاً أن تشمل التوسعات المقبلة تلبية الاحتياجات الملحة بالسوق المحلي لصناعة ألواح الطاقة الشمسية.

وقال المهندس المعتز الصواف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مواد الإعمار القابضة، أن إضافة سفنكس للزجاج ستدعم مكانة شركة مواد الإعمار القابضة لتصبح واحدة من أكبر منتجي الزجاج والألومنيوم بالمنطقة.

وكشف الصواف، عن أن الشركة تنوي الاستثمار بخطوط الإنتاج وجوانب البحث والتطوير لترسيخ مكانة سفنكس للزجاج بين أحدث وأكبر منتجي الزجاج بالمنطقة.

وأكد هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، على أهمية الصفقة باعتبارها أكبر عملية تخارج حتى الآن ضمن برنامج التحول الاستراتيجي إلى شركة استثمارية.

وأضاف الخازندار أن شركة سفنكس للزجاج مرشحة لاستكمال مسيرة النمو في ضوء المقومات الاقتصادية الكلية الداعمة لأنشطة الشركة من تزايد متطلبات قطاع البنية التحتية وكذلك الطفرة الكبيرة التي تشهدها المشروعات الإنشائية مع التقدم الاقتصادي والسعي لزيادة الرقعة العمرانية في مصر وبلدان القارة الأفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن نصيب شركة القلعة من حصيلة بيع حصتها البالغة 73.3% في شركة سفنكس للزجاج يبلغ حوالي 508 مليون جنيه بعد سداد ضرائب الأرباح الرأسمالية المقدرة.

Exit mobile version