20 شركة تطوير عقاري تتنافس على مشروعات الإسكان للمرة الأولى

تعتزم وزارة الإسكان ترسية جميع مشاريعها من الوحدات السكنية في المدن الرئيسة على شركات التطوير العمراني لبدء تنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية. وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة «للمدينة» أن أكثر من 20 شركة تطوير عمراني اشترت كراسات المنافسة من وزارة الإسكان لتقديم عروضها خلال الشهر المقبل لتنفيذ 1000 وحدة سكنية كبداية لسلسلة مشروعاتها من الوحدات السكنية.
كما حددت الوزارة 23 نوفمبر المقبل موعد للتحقق من المواد المقدمة وفق الحد الأدنى لمعايير التصميم والقيود على المراحل الأساسية للمشروع المبينة في الاتفاقية الإطارية لشركات التطوير العقاري، وفي السابع من ديسمبر تمكين شركات التطوير العقاري من التواصل مع الدفعة الأولى من المستحقين، بينما تم تحديد 14 من ديسمبر المقبل نهاية فترة التسويق على المستحقين وتوقيع اتفاقيات التطوير العقاري، وتحديد 15 فبراير العام المقبل موعد تسليم الوزارة الأراضي إلى شركات التطوير العقاري بموجب محضر تسليم.
وتعمل الوزارة على مشروعات إسكانية في جميع مناطق المملكة، حيث يتواصل العمل على 62 مشروعا قيد التنفيذ، بإجمالي أكثر من 73 ألف وحدة سكنية، في حين تسلمت الوزارة منها 11 مشروعا، وتواصل الوزارة استكمال 82 مشروعا تحت التصميم لبناء أكثر من 131 ألف وحدة سكنية، كما يوجد نحو 21 مشروعا تحت الطرح، حيث سيتم طرح نحو 6 مشروعات منها في منطقة مكة المكرمة. وستعلن الوزارة عن شركات التطوير العمراني المختارة لتنفيذ لمشروع الرياض (1) في 18 من سبتمبر المقبل، حيث ستقوم شركات التطوير العقاري بإعداد لتصاميم الوحدات السكنية ووصف لمنهجية تسعيرهذه التصاميم وجدول الدفعات المقترحة والمواد والخطط التسويقية والبرنامج المقترح للصيانة – المعرف بـ «المواد المقدمة»، وتقديمها للوزارة.

Exit mobile version