“صندوق بنيان ريت”يطرح 65.15 مليون وحدة.. ويبدأ في الاكتتاب

مشاريع عقارية

مشاريع عقارية

تخطط شركة “السعودي الفرنسي كابيتال” مدير صندوق”بنيان ريت” لطرح 65.15 مليون وحدة تمثل 40% من إجمالي وحدات الصندوق بسعر 10 ريالات للوحدة، وبحد أدنى للاشتراك 1000 ريال, ويبلغ حجم الصندوق المستهدف 1.63 مليار ريال.

وكان صندوق “بنيان ريت” قد أعلن أمس الأحد عن بدء الاكتتاب على وحداته ويستمر لمدة 15 يوم عمل تنتهي يوم الخميس 3 مايو 2018, ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل وخارج المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري وتوزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية بشكل نصف سنوي وذلك في نهاية الربع الثاني ونهاية الربع الرابع من كل عام.

ويستهدف الصندوق تكوين محفظة استثمارية مبدئية مكونة من 10 أصول عقارية متنوعة من خلال تملك 9 أصول عقارية وحق انتفاع واحد قابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري والتي ستدر عوائد على رأس المال المستثمر بما يتماشى مع إستراتيجية استثمار الصندوق.

وسيتمكن للأفراد من الاستفادة من الطرح بحسب نظام تملك العقار لغير السعوديين، والكيانات التي تشمل المؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار والجهات الحكومية وغيرها من الكيانات الاعتبارية القائمة في السعودية والمملوكة بالكامل من قبل الأشخاص الطبيعيين ممن يحملون الجنسية السعودية.

Exit mobile version