«تمكين للاستثمار والتطوير العقاري» تعتزم إنتاج 3196 منزلاً من «مبادرة البيوت السعودية».. وتهدف لاعتماد المبادرة من خلال السياسة الإسكانية للمملكة

«تمكين للاستثمار والتطوير العقاري» تعتزم إنتاج 3196 منزلاً من «مبادرة البيوت السعودية».. وتهدف لاعتماد المبادرة من خلال السياسة الإسكانية للمملكة

أوضح المهندس حامد بن حمري الرئيس التنفيذي لشركة تمكين للاستثمار والتطوير العقاري، رئيس اللجنة العقارية والتطوير العمراني بغرفة الشرقية, أن مبادرة «البيوت السعودية» التي أطلقتها شركة «تمكين» تتلخص في إنتاج المنازل والوحدات السكنية بمحتوى محلي وخبرات سعودية 100%, مشيراً إلى أن الشركة نجحت في تدشين المبادرة وتنفيذ أول منزل سعودي خلال 70 يوماً فقط بالاعتماد على الكوادر الوطنية في كل مراحل الإنتاج.

وكشف بن حمري, في حوار أجرته معه صحيفة أملاك العقارية, مؤخراً, أنهم ساعون لتطبيق المبادرة فعلياً بإنتاج  3196 وحدة سكنية متنوعة حول المملكة سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً، مبيناً أن الهدف الإستراتيجي للشركة إنتاج مليون وحدة سكنية خلال 10 سنوات؛  وذلك بتعميم المبادرة في كل أنحاء المملكة حتى تجد الصدى اللازم لدى الجهات الحكومية المعنية والمطورين وتُعتمد من خلال السياسة الإسكانية في المملكة.

وعن النتائج المتوقعة لمبادرة البيوت السعودية, أكد بن حمري أن الدراسات تشير إلى أن هذا التوجه سيضخ حوالي 128 مليار ريال خلال خمس سنوات وسيولد سنوياً حوالي 512 ألف فرصة وظيفية في قطاع التشييد والبناء والأنشطة التابعة له, وستضخ حوالي 48 مليار ريال سنوياً في الاقتصاد السعودي خلال فترة ما بعد التنفيذ.

ومما يجدر ذكره أن مبادرة البيوت السعودية انطلقت من مبدأ وطني يواكب تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان «يحفظهما الله – التي تلخصها رؤية المملكة 2030 ومن أهم أهدافها زيادة المحتوى المحلي في الصناعات والأنشطة كافة.

Exit mobile version