بمشاركة أملاك معرض الطاقة السعودي 2014 يختتم فعالياته وسط اهتمام ومشاركة عالمية

اختُتِم معرض “الطاقة السعودي 2014″،والمعرض التجاري الدولي للكهرباء وتوليد الطاقة والطاقة البديلة وتقنية المياه والإنارة،فعالياته بعد ثلاثة أيام استمرت خلال الفترة من 26-28 مايو 2014من الفعاليات المتواصلة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة وطنية وعالمية مميزة، ضمت أكثر من 314 جهة عارضة من 28 دولة مثلت شركات ومؤسسات وجهات في مجال الطاقة والمياه .

مشاركة كبيرة
وشهد الحدث مشاركة أكثر من 8000 زائر من أصحاب الاختصاص في مختلف المجالات المتعلّقة بقطاع الطاقة، إلى جانب 314 جهة عارضة من 28 دولة للوقوف على آخر التطوّرات والابتكارات الحديثة في القطاع.
وتخلّل معرض “الطاقة السعودي 2014″، الذي افتتحه وكيل الوزارة لشؤون الكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي، عدداً من الندوات الفنيّة والتقنيّة الهامة ناشت مجموعة من أبرز التوجّهات والقضايا المؤثّرة بالقطاع، وتميّزت دورة العام من الحدث بحضور دولي لافت تمثّل بمشاركة عدد من الأجنحة الوطنية البارزة من كل من ألمانيا وتركيا والهند والصين ورومانيا وإيطاليا وتايوان وغيرها.
وفي معرض تعليقه على الحدث، قال كوستين ليانو رئيس الجناح الروماني في المعرض: “تشكّل السوق السعودية مصدر جذب كبير لشركات التصدير في رومانيا في ظل التطوّر المتسارع وفرص النمو المتميزة التي تشهدها المملكة في مجال الطاقة، وحرصنا من خلال المشاركة الثانية لنا في هذا المعرض وفي ضوء النجاح البارز للمعرض، على الاستفادة القصوى من فرص التعاون والشراكة مع الشركات المحلية”.
ندوات ومحاضرات
وحظى “معرض الطاقة السعودي 2014″، الذي صاحبه عدد من الندوات التقنية المهمة التي هدفت إلى تعزيز الوعي بمجموعة من أبرز توجهات القطاع ، باهتمام دولي واسع يتجلى بمشاركة عدد من الأجنحة قدمتها دول ألمانيا وتركيا والهند والصين ورومانيا وإيطاليا وغيرها من الدول ، إلى جانب مشاركات فردية متميزة من عدد من الدول.
وتناول الحدث جميع جوانب قطاع الطاقة التي تشمل توليد وتوزيع الطاقة وتقنيات الطاقة البديلة والمتجددة، ومنتجات وتقنيات الإضاءة الحديثة، بالإضافة إلى تقنيات إدارة المياه ومصادرها.
منصة مثالية
وأوضح نائب المدير العام في “شركة معارض الرياض المحدودة”، الجهة المنظمة، فهد العذل أن “معرض الطاقة السعودي” ظل يقدم منصة مثالية تتيح للشركات المحلية والأجنبية الفرصة لتعزيز حضورها ضمن السوق السعودية المزدهرة، من خلال توفيره لأحدث العروض والتقنيات في المجالات ذات الصلة إلى جانب إتاحة الفرصة للشركات المتخصصة من أنحاء العالم لعقد الصفقات التجارية والتواصل مع النظراء، والترويج لأحدث ابتكاراتها التقنية.
كبرى شركات الطاقة
وبين أن دورة المعرض جمعت عدداً من أبرز المعنيين في مجال الطاقة والمسؤولين والمستثمرين والمشترين المحليين والإقليميين والهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والبلديات وشركات الطاقة وشركات البناء والتطوير وكبرى الشركات الصناعية وشركات إنتاج الطاقة ومزودي الخدمات والموزعين وتجار التجزئة والاستشاريين هدفت لاستعراض أحدث الاتجاهات والمنتجات المتطورة والمعدات والحلول والخدمات في قطاع الطاقة.
دعم الشركات الوطنية
وأسهم المعرض في دعم نمو الشركات المحلية من خلال توفيره لأحدث العروض والتقنيات في المجالات ذات الصلة، كما أنه سيتيح الفرصة للشركات المتخصصة من أنحاء العالم لعقد الصفقات التجارية والتواصل مع النظراء وكذلك الترويج لأحدث ابتكاراتها التقنية. ويتناول الحدث كافة جوانب قطاع الطاقة والتي تشمل توليد وتوزيع الطاقة وتقنيات الطاقة البديلة والمتجددة؛ ومنتجات وتقنيات الإضاءة الحديثة، بالإضافة إلى تقنيات إدارة المياه ومصادرها.
مشاركة أملاك
صحيفة أملاك واصلت مشاركاتها في المعارض والفعاليات التي تقام داخل وخارج المملكة، حيث شاركت بفعالية في أعمال “معرض الطاقة السعودي 2014″، وأجرت لقاءات مع عدد من المشاركين والعارضين ، كما تواصلت الصحيفة مع عملائها، حيث وجدت مشاركتها إشادات كبيرة من قبل الجهات المنظمة للمعرض بالإضافة إلى جهور الزوار الذي حرص على اقتناء نسخ صحيفة أملاك..وقد اطلع المشاركون ورجال الأعمال على تجربة أملاك في توثيق الفعاليات والملتقيات التي تقام داخل وخارج المملكة، مشيدين بتجربة أملاك في هذه المجالات المتعددة.

Exit mobile version