إس إيه بي تستثمر 285 مليون ريال في تدريب أكثر من 750 مواطن سعودي لتطوير المهارات والمعرفة التقنية

إس إيه بي تستثمر 285 مليون ريال في تدريب أكثر من 750 مواطن سعودي لتطوير المهارات والمعرفة التقنية

كشفت شركة إس إيه بي  SAP العالمية لبرمجيات الأعمال أنها استثمرت أكثر 285 مليون ريال سعودي في المملكة خلال أربع سنوات، ونظم معهد إس إي بي للتدريب والتطوير برامج لتأهيل وتدريب  وتخريج أكثر من 750 مواطن سعودي، ونجح المعهد في مساعدة 98 بالمائة منهم على الالتحاق بالعمل.

ويمتد “برنامج إس إي بي المتخصص للشباب” لشهرين أو ثلاثة أشهر وهو يزود الشباب بالتدريب اللازم ويمدهم بالمهارات المطلوبة ليكونو مستشاري إس إيه بي معتمدين, ومنذ العام 2012 استطاع معهد إس إيه بي للتدريب والتطوير أن يحقق قيمة اقتصادية للمملكة بلغت 199 مليون ريال في مجال تطوير المعارف والمهارات التقنية  لجيل الشباب.

قالت شركة إس إيه بي ، إن حجم الفجوة في سوق قطاع التقنية بالمملكة العربية السعودية وصلت إلى 30 ألف وظيفة، يمكن للشراكة الفاعلة بين القطاع العام والخاص والقطاع الأكاديمي أن تعمل على سدها من خلال تزويد الشباب السعودي بالمهارات التقنية اللازمة لشغل هذه الوظائف,الأمر الذي يساهم في الوقت ذاته بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بتطوير المواهب الشابة وإعدادها إلى سوق العمل.

وأشار ستيف تزيكاكيس الرئيس الإقليمي لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة إس إيه بي، أن التقنيات المبتكرة الفريدة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وإنترنت الأشياء والبلوك تشين والحوسبة السحابية، تعمل مجتمعة على إنجاز التحول في بيئات العمل بالمملكة في المستقبل. وقال: “تعمل الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص مع القطاع الأكاديمي على مضافرة الجهود من أجل دمج المهارات التقنية منذ الدراسة وحتى التخرج والالتحاق بسوق العمل لتمكين المملكة من الاستفادة من إمكاناتها الهائلة وتحقيق التحول الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المنشود”. كما عبر تزيكاكيس عن فخر شركة إس إيه بي بالدور الرائد الذي تقوم به في بناء وتعزيز هذه الشراكات من خلال معهد إس ايه بي للتدريب والتطوير.

وبالإضافة إلى ذلك، تمكنت إس إيه بي من خلال برنامج تحالف الجامعات التابع لها من العمل مع 35 مؤسسة تعليمية في المملكة إلى جانب عملائها وشركائها في الدولة لدعم المواهب الشابدة وتمهيد الطريق أمامها للتواصل والابتكار في إطار برنامج برنامج “مركز الابتكار من الجيل التالي”.

Exit mobile version