شركات إندونيسية تعتزم تشييد أبراج سكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بقيمة 6 مليارات دولار

شركات إندونيسية تعتزم تشييد أبراج سكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بقيمة 6 مليارات دولار

كشف لقاء سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا سعادة السفير أسامة بن محمد الشعيبي بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا مع عدد من الشركات مشروع تشييد 5 أبراج  سيتم البدء في إنشاءها بارتفاعات تترواح بين 50 طابق  إلى 60 طابق في كل مربع بشكل جمالي متدرج حيث يتسع كل مربع لأكثر من 75 ألف شخص, وذلك بتكلفة 6 مليار دولار.

وشهد اللقاء المدير الإقليمي ومدير عمليات التحالف لشركة أترابا الأستاذ علي ين احمد موري، ورئيس مجلس إدارة شركة شوهادا السيد حلمي هالودين ، والسيد رودي اريونو مدير شركة (اس جي اس) المتحالفة مع شركة اترابا المتطورة القابضة. وتتميز الأبراج المزمع بناؤها  بطراز حديث وأسلوب منظم وبنظام صديق للبيئة.

من جانبه رحب السفير الشعيبي بالحضور وأكد على دعم السفارة السعودية ووقوفها إلى جانب رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين مشيرا إلى أن فرص الاستثمار بين رجال الاعمال السعوديين والاندونيسيين لاقت اهتماما بالغ النظير من القيادتين السعودية والاندونيسية.
ونوّه السفير الشعيبي إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين مؤخرا إلى اندونيسيا فتحت مجالات وأفاقا متعددة وخلقت فرص استثمارية متنوعة وكان ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال تلك الزيارة الميمونة.

ومن جانبه, ذكر الأستاذ علي موري أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة شركة اترابا لتوفير مدن سكينة  منظمة ومناسبة لحجاج ومعتمري إندونيسيا بشكل خاص وحجاج ومعتمري الدول العربية والإسلامية بشكل عام مقرها مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي تأتي متوافقة مع خطة ورؤية المملكة 2030 الاقتصادية.

وأضاف الأستاذ على موري أن  الميزانية المرصودة لجميع المشاريع التي ستنفذ على مراحل بلغت 6 مليارات دولار . على انه سيبدأ التنفيذ في الوقت الحالي بمبلغ 2 مليار دولار شاملة أبراج سكنية في مكة والمدينة بالإضافة إلى مسجد جامع وسوق تجاري ومستشفى ذو سعة عالية, ومنطقة خضراء كما تم رصد مبلغ آخر في عقد البنك المراد إنشاءه في المرحلة القادمة بمبلغ 500 مليون يورو لتطوير المشاريع المختلفة.

Exit mobile version