125 مليار ريال قيمة القروض السكنية الصادرة من المصارف للأفراد بنهاية الربع الأول من العام الجاري

125 مليار ريال قيمة القروض السكنية الصادرة من المصارف للأفراد بنهاية الربع الأول من العام الجاري

بلغت القروض السكنية الصادرة من المصارف للأفراد أكثر من 125 مليار ريال بنهاية الربع الأول من العام الجاري, أوضح ذلك الدكتور أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”, مشيرا
لدور المصارف السعودية في قطاع الإسكان والتنمية العمرانية، ولفت إلى أنها باتت مساهما رئيسا وشريكا فاعلا في الدفع بعجلة التنمية.

جاء ذلك على هامش حفل تسليم 100 فيلا سكنية يجري تقديمها للأسر المحتاجة تحت مظلة مبادرة “سامبا” المجتمعية لتقديم 500 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل للأسر المحتاجة، برعاية محافظ مؤسسة النقد وماجد الحقيل وزير الإسكان.

وأوضح، إن دخول المصارف بشراكة مع وزارة الإسكان ومع صندوق التنمية العقاري في حزمة من البرامج الهادفة لتوسيع قاعدة امتلاك المساكن في المملكة، تهدف إلى تسريع وتيرة الحصول على التمويل اللازم وفق شروط ومتطلبات ميسرة.

وقال إنه “لطالما كان النشاط الاجتماعي موازيا للمصارف في السعودية ولم ينفصل عنه يوما بدءا من نشاط تمويل مشاريع البنى التحتية مرورا بتمويل النشاط التجاري، وتقديم الدعم للمراكز الصحية وتوطين الوظائف وتأهيل الكوادر الوطنية إلى جانب النشاط الرعوي والخيري”.

وأضاف، أنه “من باب الوفاء للوطن والرغبة في إيجاد قيم اجتماعية مضافة والمساهمة في عملية التنمية المستدامة، مازلنا نطمح إلى تقديم مزيد من المبادرات الاجتماعية من كل المصارف والشركات”.

من جانبه، أوضح ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان، أن الوزارة تستهدف من هذه البرامج إعادة تأسيس الإسكان التنموي حتى يكون مستداما ويدار بطريقة تخدم المواطن.

Exit mobile version