يحتوي على محاضرات وورش عمل.. ملتقى الإسكان والإسكان التعاوني الدولي ينطلق بالرياض منتصف أكتوبر المقبل

يحتوي على محاضرات وورش عمل.. ملتقى الإسكان والإسكان التعاوني الدولي ينطلق بالرياض منتصف أكتوبر المقبل

برعاية الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض تنطلق بالرياض فعاليات ملتقى الإسكان والإسكان التعاوني الدولي وهو  أول ملتقى دولي، يشخص واقع ومستقبل الإسكان والإسكان التعاوني في السعودية وفقاً لرؤية 2030، ويستمر لمدة 3 أيام, وذلك خلال الفترة من 15 – 17 أكتوبر المقبل, وذلك بقاعة الفريدة بالرياض.
وبهذه المناسبة أوضح الدكتور عبد الله الشدادي رئيس الجمعية التعاونية للإسكان رئيس اللجنة المنظمة أن الملتقى يتم بمشاركة إستراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الإسكان، بهدف الإسهام في حل معضلة الإسكان وتوفير وحدات سكنية وصيانتها لذوي الدخل المتوسط والأقل دخلا من المواطنين.

ويهدف الملتقى إلى دعم سياسات وزارة الإسكان، التي أطلقت مؤخرا برنامج (الإسكان)، الذي يضم 16 جهة حكومية مختلفة، لإزالة العوائق في القطاع تمكين الأسرة السعودية من تملك بيتها الأول، ورفع نسبة تملك الأسر إلى 60 في المائة بحلول 2020، وإلى 70 في المائة، بحلول 2030.

وأبان الشدادي أن الملتقى يشمل محاضرات وورشا، تتضمن محور واقع ومستقبل الإسكان والإسكان التعاوني في ظل رؤية المملكة 2030، والتحديات والفرص التي يواجهها الإسكان والإسكان التعاوني، بالإضافة إلى طرح مقومات نجاح الإسكان والإسكان التعاوني، والتجارب المحلية والإقليمية والدولية في الإسكان التعاوني. وسيعرض الملتقى، نماذج وتجارب تعاونية سعودية رائدة، والتعرض لمسألة تمويل الإسكان والإسكان التعاوني، وتقنيات وتطوير البناء والتشييد الحديثة.

وأكد الشدادي في دراسة توثيقية أعدها تحت عنوان «واقع الجمعيات التعاونية الإسكانية بالمملكة وسبل تطويرها»، أن التعاونيات الإسكانية كانت وما زالت الطريق إلى الحل الصحيح لازمة الإسكان.

Exit mobile version