تطبيقات الصندوق العقاري وتحجيم السوق السوداء يخفضان قوائم الانتظار إلى 475 ألف مواطن

نجح صندوق التنمية العقارية ومن خلال برامجه المتنوعة في دعم تملك المواطنين للوحدات السكنية في خفض قوائم الانتظار للمواطنين المتقدمين للصندوق إلى أقل من 475 ألف مواطن.

وقال مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي: لاشك أن برامج التمويل المشتركة مع البنوك وشركات التمويل العقاري، والبدء في تطبيق اللائحة الجديدة للدعم السكني والتي تنص على ضرورة تسلم المواطن المستحق للقرض خلال عام من تاريخ صدور الموافقة؛ إلى التطبيقات المتعددة للقرض الإضافي.. والتوسع في تأسيس وتطوير فروع الصندوق العقاري؛ وآخرها فرع الرياض الذي بدئ العمل به قبل عدة أسابيع، أسهمت جميعها في خفض قوائم الانتظار للمواطنين الذين تقدموا للصندوق العقاري بشرط الأرض، وكان عددهم يزيد على 600 ألف مواطن.

وشدد المهندس الزغيبي على أن التنظيمات الأخيرة التي سنها الصندوق الهادفة إلى محاصرة السوق السوداء للقروض من خلال إلزام صاحب القرض بسداد القروض المتأخرة قبل البيع إلى مواطن آخر، بحيث يتولى صاحب القرض بنفسه سداد القرض ونقله، عززت من حصول المقترض المستحق على القرض، وعدم المماطلة أو التفكير بتحويله إلى (بعض) من يستغل الحاجة بتوفير سيولة نقدية مقابل بيع القرض، وبالتالي حرمان مستحقين آخرين لهذه القروض.

Exit mobile version