افتتاح فعاليات المؤتمر السعودي للتسويق 2014 بمشاركة وطنية ودولية

افتتح المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» صالح الرشيد، ، خلال الأسبوع الماضي فعاليات المؤتمر السعودي للتسويق 2014، الذي نظمته «مدن» بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض خلال الفترة: 26 ـ 27/11/2014م، وذلك بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين من قطاع التسويق والعلاقات العامة من عدد من الدول العربية والأجنبية.

التسويق على مستوى المملكة
وشهد المؤتمر عددا من لجلسات والمحاضرات تحدث فيها 12 متحدثا من المتخصصين وأصحاب المشاريع والمستثمرين في قطاع التسويق في 12 جلسة و محاضرة، حيث تمت مناقشة واقع وآليات التسويق في المنطقة وأثرها على الاقتصاد وتنمية المشاريع، وغطت محاضرات الخبراء في المؤتمر عدة محاور منها أفضل طرق التفكير في مجال الإعمال وزيادة العائد على الاستثمار في التسويق والتسويق البريدي والثورة الرقمية والتحديات التي تواجة التسويق في المملكة والتطبيقات الذكية كقوة استراتيجية في مجال الاعمال وثقافة الفوز بالعملاء .
واستهدف المؤتمر الذي يُعد التجمع الأول من نوعه في مجال التسويق على مستوى المملكة، إلى تهيئة الفرصة للخبراء والمتخصصين المشاركين من كافة الدول العربية والعالمية لمناقشة سبل الإبداع الممكنة وواقع التسويق في الوطن العربي.
وفي كلمته في فاتحة المؤتمر، رحب الرشيد بالحضور مؤكداً أن المؤتمر يُعد فرصة مثالية لتشخيص واقع التسويق في الوطن العربي، والمملكة على وجه الخصوص، من خلال خبراء متخصصين، ومناقشة كافة التفاصيل التي من شأنها المساهمة في دعم الأعمال عبر بناء استراتيجيات فعالة تخدم الشركات والمؤسسات وكافة الهيئات الطامحة إلى تعزيز مكانتها في شتى القطاعات. وأضاف أن التنافسية التي أصبحت سمة عالم اليوم وباتت جزءاً مهماً في تسيير الأعمال بكافة قطاعاتها، أبرزت أهمية التسويق كأحد أهم العوامل الداعمة لهذا التوجه من خلال استراتيجيات تسويقية جديدة ومبتكرة تتناسب مع المرحلة، وتركز في ذات الوقت على ثقافة المحافظة على العملاء.
محاضرات وعروض مبتكرة
وشهدت فعاليات المؤتمر على مدي يومين كاملين، مشاركة نخبة من المتخصصين وأصحاب المشاريع الريادية والمستثمرين في قطاع التسويق في جلسات حوارية وعروض ومحاضرات فردية تستعرض الكثير من الجوانب الهامة في عالم التسويق ضمن محاور عدة محاور تناقش واقع وآليات التسويق في المنطقة وأثرها على الاقتصاد وتنمية المشاريع، شملت: أفضل طرق التفكير في مجال الاعمال وزيادة العائد على الاستثمار في التسويق والتسويق البريدي والثورة الرقمية والتحديات التي تواجه التسويق في المملكة والتطبيقات الذكية كقوة استراتيجية في مجال الاعمال وثقافة الفوز بالعملاء، من أجل لإثراء جانب التثقيف والتركيز على أحدث الابتكارات في مجال التسويق والأعمال، والتحديات المصاحبة لذلك عن طريق تبني منهجيات حديثة باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مناقشة عمليات التسويق عن طريق أجهزة المحمول، وخدمات العملاء وإدارة المشاريع من خلال المنصات الاجتماعية، كما سيصاحب هذا المؤتمر ورش عمل.
مناقشة سبل الإبداع
ومن جانبه ذكر محمود أبو جبارة مدير الشركة المنظمة للمؤتمر (شركة ثنك أوت) أن الهدف من عقد هذا المؤتمر الهام هو خلق فرصة للخبراء والمتخصصين من كافة الدول العربية والعالمية لمناقشة سبل الإبداع الممكنة وواقع التسويق في الوطن العربي خصوصا والتي من شأنها منح الحاضرين للمؤتمر فرصة المشاركة و التعرف على تفاصيل من شأنها المساهمة بدعم أعمالهم و التأثير الإيجابي على إستراتيجية شركاتهم ورفع مستوى الأحترافية في هذا القطاع الهام في مسيرة نمو المملكة.
حضور كبير
وشهد المؤتمر حضورا كبيرا خاصة من الأسر ، كما شهد مشاركة لافتة لكبرى شركات ومؤسسات التسوق والمنتجات الوطنية والأجنبية التي قامت بعرض منتجاتها في المعرض المصاحب بصورة مبتكرة جذبت جمهور الزوار.

Exit mobile version