مطورون عقاريون يبدون اهتمامهم بالبلوك تشين في دورة هذا العام من سيتي سكيب جلوبال

مطورون عقاريون يبدون اهتمامهم بالبلوك تشين في دورة هذا العام من سيتي سكيب جلوبال

تصدرت شركتا عزيزي للتطوير وإمكان العقارية قائمة كبار الداعمين في القطاع العقاري الذين سلطوا الضوء على إستراتيجية دبي للبلوك تشين بكونها مبادرة ثورية وذلك في الوقت الذي بدء فيه العد التنازلي لانطلاق معرض سيتي سكيب جلوبال الذي تنطلق فعاليته في الثاني من أكتوبر المقبل، مؤكدين الدور الكبير الذي ستلعبه التكنولوجيا في دفع عجلة القطاع العقاري.

وكانت دائرة الأراضي والأملاك قد قامت بخطوات حثيثة لتنفيذ شبكة بلوك تشين قادرة على التفاعل مع جميع العمليات الرقمية واليدوية في قطاع العقارات، الخطوة التي لاقت الترحيب من قبل المطورين العقاريين.  وتهدف دائرة الأراضي والأملاك بدبي من خلال توفير شبكة مشتركة بين جميع المساهمين، القضاء على المعاملات الورقية وتقديم عقود رقمية لتحسين وضمان أمن التعاملات العقارية وتبسيطها.

حظيت حملة دبي الرامية لجعل المدينة مركزا للبلوك تشين ودورالتكنولوجيا الكبير في إحداث نقلة نوعية في قطاع العقارات الإماراتي بدعم كبار المطورين العقاريين واللذين يحوون أكثر من 200 مشروع في مراحلها المختلفة.

وبهذه المناسبة قال توم رودز، مدير معرض سيتي سكيب جلوبال: “مما لا شك فيه أن البلوك تشين تعتبر واحدة من أهم التقنيات المؤثرة في القطاع العقاري. سوف تجلب التكنولوجيا الجديدة هذه حقبة من ’العقود الذكية‘ نظرا لقدرتها على تشكيل وتصديق وتدقيق العقود بشكل لحظي، وفي أي مكان في العالم”.

وأضاف: “نشهد زيادة في المطورين المحليين الذي يفكرون بإبداع وبتخطيط استراتيجي للاستفادة قدر الإمكان من التكنولوجيا الجديدة هذه، ولا شك أن انتشار وتضخم هذا التوجه يأتي نتيجة مساعي حكومة دبي الحثيثة الرامية لتضمين التكنولوجيا في خدماتها ولكون السوق في مرحلة نضوج نسبيا”.

Exit mobile version