إمكان للتطوير العقاري: تقدم مستمر في الخطط المحددة للمشاريع المحلية والدولية

إمكان للتطوير العقاري: تقدم مستمر في الخطط المحددة للمشاريع المحلية والدولية

تميزت شركة إمكان للتطوير العقاري خلال معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2018»بجناحين، أقل ما يميزهما الإبداع والتفكير الخلاق، ما أخبر الكثير عن الرؤية الطموحة والمتفردة لهذه الشركة الفتية. ليس ذلك صعباً على شركة «إمكان» التي اكتسبت شهرة عالمية في تطوير مشاريع عالمية تثري حياة السكان. وعمّدت الشركة إلى إلقاء الضوء على مجموعة من مشاريعها المحلية والعالمية الرائدة كمشروع «ميكرز ديستركت» الذي تبلغ مساحته 18 هكتاراً ويقع على الواجهة المائية في جزيرة الريم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وحديقة الشيخة فاطمة في أبوظبي أيضا، ومشروع «البروج» في العاصمة المصرية القاهرة، ومشروع متعدد الاستخدامات في العاصمة المغربية الرباط، فضلاً عن مشروع «كارمن» في مدينة الدار البيضاء. ولم تكتفِ شركة إمكان للتطويرالعقاري بذلك، بل استعرضت منصتها البحثية الفريدة «إمكان بوكس»، وهي عبارة عن استوديو الإبداع الذي يوظف أحدث التقنيات والأبحاث في التصميم لإبراز مشاريعها المستقبلية. ويمثل مختبر «إمكان بوكس» ملتقى لأفضل العقول ومركزاً لمنهج متعدد التخصصات تعتمده شركة إمكان للتطوير العقاري لتحفيز الابتكار والنمو.

ترى شركة إمكان للتطويرالعقاري في المعارض العقارية فرصة مهمة لإبراز تفرّدها عن غيرها من شركات التطوير العقاري. إذ يقول وليد الهندي، الرئيس التنفيذي للشركة «إن «سيتي سكيب أبوظبي» منصة مثالية لترسيخ مكانتنا كشركة ذات تفكير مستقبلي تسعى إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي نعمل فيها. ولا يمكن إحداث هذا التغيير دون أن ندرك ما يحتاجه السكان لإثراء حياتهم والتفاعل مع من حولهم من أفراد المجتمع.»

كما أعلنت إمكان للتطوير العقاري تقدم أعمالها وفق الخطة المحددة ضمن محفظتها المحلية والدولية من المشاريع السكنية ومتعددة الاستخدامات مع بدء الأعمال الإنشائية في ثلاثة مشاريع بأبوظبيهي «ميكرز ديستركت» و»ندرة» «وحديقة الشيخة فاطمة» فضلاً عن مشروع «البروج» في القاهرة. وتؤكد الشركة عبر واحدة من أذرعها «كابيتال جروب بروبرتيز» أنها ستسلم الدفعة الأولى من المجتمعات السكنية لمشروع  البروج في الربع الثاني من عام 2019. وفي هذا الصدد، أوضح الهندي: «نحن فخورون بالتقدم الذي تحرزه الشركة في مشاريعها المحلية والخارجية. نحن لا نبني المنازل والمكاتب فحسب، بل نعمل على تشكيل عقلية جديدة متكاملة في مجال تطوير العقارات. وتسهم مشاريعنا بلمسات فريدة في التصميم، والأجواء المحلية والجودة، وتقدم أضافة إلى نمط حياة السكان في المدن التي تحتضنها. ونحن واثقون بأن هذه المشاريع ستكون محطاً للاهتمام بمجرد اكتمالها، وستصبح وجهة لا مثيل لها في تلبية احتياجات السكان وأماكن العمل لدعم مجتمعات نشيطة فاعلة، ونابضة بالحياة، تتميز ببيئتها الإبداعية ووعيها الاجتماعي.»

بالنسبة للمشاريع، أكملت «شركة الجرافات البحرية الوطنية» للهندسة والمقاولات استصلاح حوالي  ستة هكتارات من الأراضي للاستخدام العام في «ميكرز ديستركت»، المشروع الرئيسي الذي تم تخطيطه في جزيرة الريم، وحسب الجدول المقرر، بدأت الأعمال التمهيدية لمشروع «بيكسل» خلال النصف الثاني من العام الحالي، واشتمل ذلك على وضع 700 متر من الدعائم الخطية المباشرة، وحفريات يصل حجمها إلى 180 ألف متر مكعب، مع أكثر من 900 دعامة دائمة.

كما بدأت «إمكان» أعمال الحفر في مشروع «ندرة» الراقي الذي يشكّل بداية لانطلاقة مجتمع مذهل في «المنطقة الثقافية» في جزيرة السعديات. وسيحتضن المشروع 37 فيلا شاطئية وسيتيح للمقيمين فيه وضع تصاميم منازلهم الخاصة. وقد منحت إمكان مشروع «ندرة» لتحالف يضم شركتي «واتس» و»إيسترن».

كذلك أعلنت «إمكان» في معرض «سيتي سكيب جلوبال 2018» عن مشروع «الجرف»، الوجهة المتكاملة للمنزل الثاني على طول ساحل الإمارات، والتي ستكون بمثابة ريفييرا في منطقة غنتوت بين أبو ظبي ودبي. وتبلغ مساحة المشروع 370 هكتارًا على امتداد3.4 كيلومتر من واجهة البحر الزرقاء، بتكلفة ملياري درهم للمرحلة الأولى من المشروع، وسيصبح مقصدًا للراغبين بشراء منزل ثانٍفي وجهة تمزج بسلاسة بين الطبيعة والثقافة والعمارة وكذلك الماضي والحاضر والمستقبل، وذلك من خلال تقديم تجربة حقيقية لا مثيل لها بعيداً عن حياة المدينة.

وفي إطار استراتيجيتها لتطوير مشاريع تتجاوز كونها مجرد عقارات متعددة الاستخدامات، منحت «إمكان» عقد إنشاء مشروع «حديقة الشيخة فاطمة»، أول وجهة ترفيهية خضراء مفتوحة في الهواء الطلق في أبوظبي، لشركة «الفارعة» للمقاولات العامة. وبدأت الأعمال الإنشائية التمهيدية في الحديقة الممتدة على مساحة 46 ألف متر مربع، بما يقارب مساحة موقع مسجد الشيخ زايد في أبوظبي. وستكون الحديقة أوّل مشروع في العاصمة الإماراتية يجمع بين منافذ الطعام والشراب ومتاجر التجزئة ضمن مساحات خارجية خضراء هادئة.

وفي مصر، تستمر الأعمال الإنشائية في مشروع «البروج»، المجتمع المتكامل الممتد على مساحة تزيد عن 1200 فداناً ( 5 ملايين متراً مربعاً) في المنطقة السكنية الجديدة المتميزة بنموها السريع شرقي القاهرة. ويشتمل المشروع على مسجد الشيخ زايد الذي سيتم بناؤه تكريماً لذكرى الشيخ زايد طيب الله ثراه.

Exit mobile version