بنك الرياض يستعرض للمستثمرين التمويل البنكي.. ويقرض صندوق ميفك ريت العقاري 400 مليون ريال

بنك الرياض يستعرض للمستثمرين التمويل البنكي.. ويقرض صندوق ميفك ريت العقاري 400 مليون ريال

شارك بنك الرياض في تنظيم الملتقى الأول للمركز الوطني للتخصيص الذي عقد مؤخراً, وذلك وبحضور عدد من كبار المستثمرين، ويعد الملتقى الأول من نوعه في خلق فرصٍ تمويلية بنكية لرجال الأعمال الراغبين بالاستثمار في المجال.

وتأتي مشاركة بنك الرياض لأعمال الملتقى، لما يكتسبه هذا الحدث من أهمية في عرض الرؤى وتبادل الأفكار والحلول، وحرصه على مساعدة شركائه والمجتمع في تحقيق تطلعاتهم، كونه الشريك المالي صاحب موثوقيةً واهتمام كبير.

يذكر أن المركز الوطني للتخصيص تأسس بقرار مجلس الوزراء رقم 355 وتاريخ 7/6/1438هـ بالموافقة على تنظيم المركز الوطني للتخصيص والمرتبط تنظيمياً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وهو مركز تميز عالمي وبيت الخبرة الأول من نوعه في المملكة في مجال التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويتمثل دور المركز الوطني للتخصيص في التمكين والحوكمة من خلال إعداد أطر التخصيص ويتضمن ذلك إعداد الإطار التنظيمي العام لقواعد وإجراءات وضوابط ومعايير اللجان الإشرافية للتخصيص ومساعدتها في العمل على تطوير الإطار التنظيمي للقطاع المستهدف بالتخصيص وتحسينه، واقتراح التعديلات اللازمة على الأنظمة الخاصة بالقطاع لتنفيذ عمليات التخصيص وفق التطلعات.

إلى ذلك، وقع بنك الرياض، مع صندوق ميفك ريت التابع لشركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي “ميفك كابيتال”،

عقد تسهيلات بقيمة 400 مليون ريال، لمدة 7 سنوات، متوافقة مع معايير الهيئة الشرعية للبنك.

ويسعى الصندوق من التمويل، إلى تعزيز وتحقيق الأهداف الاستثمارية، والاستحواذ على عقارات الصندوق المدرة للدخل،

وعقود حقوق انتفاع طويلة الأجل، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الصندوق وتقليل مخاطره.

====

تمويل

عقارات

تمويل عقاري

شركات تمويل

تمويل بنكي

فلل

شقق

قرض عقاري

 

 

Exit mobile version