خصص 92 مليون ريال لإسكان الدوادمي: برنامج رسوم الأراضي البيضاء يعلن عن خطة متكاملة لتخصيص الإيرادات

أراضي مجانية

خصص برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان مبلغ 92 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية في مشروع إسكان الدوادمي بمنطقة الرياض, ويقام المشروع على مساحة 1.84 مليون متر مربع، ويوفر 501 فيلا جاهزة للتسليم، إضافة إلى عقارات تشمل 735 قطعة أرض سيتم تسليمها للمواطنين بعد استكمال تطوير البنية التحتية فيها.

ويمثل المبلغ المخصص للمشروع جزءاً من إيرادات البرنامج التي تم تحصيلها من الرسوم المفروضة على عقارات الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في مرحلته الأولى.

وكشف البرنامج عن خطة متكاملة لتخصيص الإيرادات التي تم تحصيلها من الرسوم في تطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشاريع التابعة لوزارة الإسكان.

وأكّد البرنامج أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على متابعة الاحتياج في عدد من المشاريع السكنية، علماً بأن أوجه الصرف تشمل إنشاء محطات الكهرباء وإيصال خدمات الكهرباء والمياه ومحطات المعالجة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتطلبها تلك المشاريع.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت خلال الفترة الماضية عن تخصيص 238 مليون ريال من إيرادات برنامج رسوم الأراضي لمشروعي “إسكان العيينة وعنيزة” في منطقتي الرياض والقصيم اللذين يُعدان أول المشاريع التي يتم التخصيص لها بالاستفادة من برنامج رسوم الأراضي.

خطوات تسجيل عقارات الأراضي البيضاء:

الأثر الاقتصادي لتطبيق البرنامج على 

 

Exit mobile version