الصندوق العقاري يدشن خدمة المستشار العقاري للتعريف بخيارات وحلول التمويل

التمويل العقاري - الرياض - الصندوق العقاري تمويل عقاري

التمويل العقاري - الرياض - الصندوق العقاري تمويل عقاري

دشن صندوق التنمية العقارية خدمة “المستشار العقاري“، بهدف عمل تحليل شامل لحالة المستفيد الائتمانية، وتعريفه بخيارات وحلول التمويل المتوفرة من أجل تمويل عقاري يناسب مقدرات وطموحات المستفيد.

وأوضح الصندوق أن التدشين سيساعد المستفيد فيعملية اتخاذه القرارات المناسبة بالإضافة إلى زيادة مستوى رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة لهم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العامودي، إن المنتجات المطروحة التي يمكن الاستفادة منها في خدمة “المستشار العقاري” هي تمويل عقاري شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق أو من مشاريعوزارة الإسكان، أو تمويل شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء، أو تمويل البناء الذاتي لأرض يملكها المواطن، أو تمويل برهن العقار.

وأوضح العامودي الصندوق أنه بإمكان مستفيدي برنامج سكني المدرجين على قوائم الانتظار، الاستفادة من خدمة “المستشار العقاري” بالتسجيل عبر ست قنوات رئيسية هي: الموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي الخاص بالصندوق العقاري، وزيارة المستفيد لأحد فروع الصندوق الـ 35 المنتشرة في مختلف مناطق ومدن المملكة، وزيارة المعارض والفعاليات التي يقيمها الصندوق العقاري فيالمراكز التجارية بين فترة وأخرى، ومواقع مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء وفلل وزارة الإسكان، بالإضافة إلى التوجه إلى مكاتب الوساطة العقارية، أو الاتصال بمركزالعناية بالمستفيدين (199088)

100 تمويل عقاري

ومما يجدر ذكره أن الصندوق نجح خلال هذا العام في إصدار 100 ألف قرض بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، موضّحاً أنه تمّت خدمة أكثر من 53 ألف أسرة للاستفادة من الخيارات المتنوعة التي تشمل شراء الوحدات الجاهزة والبناء الذاتي وتمويل القرض القائم.


وأشار إلى استمرار خدمة المواطنين من خلال عدد من التسهيلات التي تتيح لهم إمكانية تقديم الحصول على قروضهم متى ما كانت لديهم الجاهزية.

القروض المقدمة في الدفعة الثانية عشر

Exit mobile version