في “مجالس أملاك”.. تكريم الفائزين بجائزة «أملاك للتميز العقاري» 2018م.. تناقش مستقبل الاستثمار العقاري بالمملكة..

في "مجالس أملاك".. تكريم الفائزين بجائزة «أملاك للتميز العقاري» 2018م.. تناقش مستقبل الاستثمار العقاري بالمملكة..

في نسخة جديدة من «مجالس أملاك» الاقتصادية، التي تنظمها عالم الصحافة، كرمت صحيفة أملاك العقارية مؤخراً بالرياض، عدداً من العقاريين المتميزين والفائزين بجائزة أملاك للتميز العقاري السنوية، والتي جاءت تحت مسمى «أفضل عقاري لتقدير قيمة أرض تجارية بالرياض»، برعاية إعلامية من صحيفة أملاك العقارية. وشرف الأمسية عدد كبير ومميز من رجال الأعمال والعقاريين من مختلف التخصصات العقارية.

استطلاع شركات عقارية عن أرض الغدير

وكانت صحيفة أملاك أعدت استطلاعاً داخل مدينة الرياض عن تقدير أرض الغدير قبل المزاد الذي نظمته شركة إتقان العقارية بالتعاون مع تركة الشيخ صالح عبدالعزيز الراجحي– رحمه الله- ، وأسفرت نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه 257 عقارياً فوز كل من محمد عبدالعزيز البابطين، من البابطين العقارية وخالد بن شاكر المبيض، من شركة منصات للتقييم العقاري وأحمد عبد الرحمن الرسيني، من مجموعة الرسيني العقارية ومنصور القحطاني، من مكتب سمو الثقة العقارية.

وجاءت تقديرات الفائزين تتأرجح حول المدى +- 10% من قيمة سعر البيع؛ مؤكدين احترافيتهم في وضع القيمة السوقية العادلة للعقار, فيما جانب عدد كبير من المستطلعين الصواب وذهب تقييمهم بعيداً عن الحقيقة؛ مما يكشف ضعف تقديرهم وعدم الإلمام الكامل بمواصفات الأرض وخيارات الاستثمار للأرض.

تكريم الفائزين.. والإشادة بشجاعة التقييم

وخلال الحفل قدمت صحيفة أملاك العقارية ممثلة في رئيس التحرير الأستاذ عبدالعزيز العيسى الدروع للفائزين. وفي كلمته أعرب «العيسى» عن شكره العميق  للحضور الكبير من القطاع العقاري لتشريفهم «مجالس أملاك», كما شكر كل عملاء الصحيفة المشاركين في الاستطلاع, مبدياً سعادته بالنتائج التي عززت الثقة في تقديرات العقاريين الذين قاربت توقعاتهم السعر الذي استقر عليه المزاد. وأشار العيسى لشجاعة عدد كبير من الذين شملهم الاستطلاع بعدم انتظارهم لتوجهات زملائهم التسعيرية وتقييم الآخرين؛ مما يؤكد علو كعبهم في المجال وخبرتهم, مما حتم على الصحيفة بالقيام بواجبها في تكريمهم والاحتفاء بهم. 

وكانت صحيفة أملاك قد أجرت استطلاعاً آخر، حيث عزا فيه 55% من المهتمين بالشأن العقاري فشل المزادات التي تشرف عليها محكمة التنفيذ لضعف التقييم.

Exit mobile version