مصرف الإنماء: نعتزم إطلاق صناديق استثمارية وخدمات التحويل

مصرف الإنماء: نعتزم إطلاق صناديق استثمارية وخدمات التحويل

قال مصرف الإنماء إنه سيواصل تنفيذ خططه الطموحة لزيادة أنشطته وعملياته من خلال تقديم العديد من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية، مع الاستمرار في استكمال شبكة الفروع الآلية وزيادة  أعداد الشركاء من الأرفراد والشركات، وبناء محفظة التمويل وودائع الشركاء.

وأشار المصرف في تقرير مجلس إدارته عن العام 2014 إلى أنه ينوي إطلاق صناديق استثمارية إضافية من خلال الذراع الاستثماري للمصرف (شركة الإنماء للاستثمار).

كما ينوي المصرف التوسع في تقديم الخدمات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى إطلاق خدمات التحويل من خلال (خدمات شركة إرسال) بالشراكة مع مؤسسة البريد السعودي.

وحسب تقرير مجلس إدارة المصرف عن العامم 2014 فقد قام بافتتاح 4 فروع جديدة للرجال و 4 مواقع للنساء، وبذلك يكون إجمالي عدد فروع المصرف 59 للرجال و 45 للنساء.

كما قام المصرف أثناء العام الماضي بتشغيل 193 جهاز صراف آلي إضافي ليصل عدد أجهزة الصرافات للمصرف 1022 صرافا.

وأعلن مصرف الإنماء عن صافي ربح خلال الربع الرابع 2014م بلغ 332 مليون ريال مقابل 280 مليون للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 19%، ومقابل 331 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 0.3%.

وبلغ صافي الربح خلال العام 1264 مليون ريال مقابل 1005 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق وذلك بارتفاع 26%.

وشهد العام الماضي أكبر عملية توسع للمصارف السعودية في تاريخها، مع مواصلة تلك المصارف التركيز على منطقتي الرياض والشرقية للعام الثاني على التوالي، خاصة بعد توجه الصناعات إليها.

Exit mobile version