صندوق “الخبير ريت” يحصل على تمويل من مصرف الراجحي بقيمة 420 مليون ريال

التمويل العقاري

التمويل العقاري

أعلنت “الخبير المالية“، المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، عن إبرام اتفاقية تمويل بقيمة 420 مليون ريال سعودي بين صندوق “الخبير ريت” ومصرف الراجحي. يدعم هذا التمويل العقاري المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وبأجل استحقاق خمسة أعوام، صندوق “الخبير ريت” بتمويل تبلغ قيمته 420 مليون ريال سعودي، حيث سيتم توجيه 340 مليون ريال سعودي في تمويل جزء من العقارات التي يستهدف الصندوق الاستحواذ عليها، بينما سيتم استخدام 80 مليون ريال سعودي في الاستحواذات المستقبلية.

وكان صندوق “الخبير ريت”، الذي تجاوز قيمته 1 مليار ريال سعودي، قد أغلق الطرح الأولي للوحدات في نوفمبر الماضي محققاً تغطية الاكتتاب بنسبة 104 %، حيث بلغ إجمالي الأموال المجمّعة 247 مليون ريال سعودي من 25,124 مكتتباً من المستثمرين الأفراد والمؤسسات. ويهدف الصندوق إلى تحقيق عائد سنوي بنسبة 9 %، وهو من بين أعلى المعدلات في السوق.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة “الخبير المالية”: “حرصنا على بناء السجل الائتماني لصندوق الخبير ريت مع البنوك منذ بداية العمل على الصندوق. وتأتي هذه اتفاقية التمويل العقاري هذه ثمرةً للعلاقة المميزة بين الخبير المالية ومصرف الراجحي التي نتطلع إلى تعزيزها في المستقبل”، كما أضاف غوث: “وسيدعم بناء سجل ائتماني جيد فرص النمو المستقبلية للصندوق”. الجدير بالذكر أن الخبير المالية هي شركة متخصصة في الاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37-07074).

=   =   =

أرقام حول التمويل العقاري لصندوق الخبير ريت

Exit mobile version