صحيفة أملاك في مدينة الضباب.. لندن تجذب السياح بماضيها العريق ومعالمها الخالدة التي كتبت تاريخ كل العصور

عقارات عالمية

عقارات عالمية

واصل فريق صحيفة أملاك رحلاته الصيفية والاستكشافية لمدن وعواصم العالم المختلفة، حيث حط رحاله هذه المرة في مدينة الضباب «لندن» عاصمة المملكة المتحدة، حيث نالت لقب المدينة الأكثر شعبية للسياح في السنوات الأخيرة؛ وذلك لما تتميز به من جمال وإبداع في مختلف المجالات، ويتركّز فيها النشاط الثقافيّ والسياسي والاقتصادي للمملكة المتحدة، ويبلغ عدد سكّانها ما يقارب الثمانية ملايين نسمة، وتُسمّى باسم «مدينة الضباب»؛ لكون الضباب يخيّم عليها في أغلب الأوقات، وتحتوي على العديد من المعالم التي يقصدها السياح لمختلف الأغراض. ( عقارات عالمية  )

لندن مدينة السياحة والثقافة والاستجمام

تعدّ مدينة لندن إحدى المدن الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم، وقد نالت لقب المدينة الأكثر شعبية للسياح في السنوات الأخيرة؛ وذلك لما تتميز به من جمال وإبداع في مختلف المجالات، فمنهم من يقصدها للتمتع بمعالمها الساحرة الجمال، ومنهم من يقصدها لينهل من ثقافتها، ويتذوق فنّها الرفيع، والبعض الآخر يزورها للترفيه والاستجمام.

تتميز لندن بوجود أشهر المسارح والمتاحف والجامعات المعترف بها عالمياً، وتعدّ مقرّاً للعديد من المنظمّات العالمية والدولية، وقد ورد ذكرها في الكثير من الروايات العالمية والعربية والمسرحيّات؛ كما هو الحال مع الكاتب شكسبير لما فيها من ميزات يصعب حصرها في نقاط، ويمرّ في لندن أحد أشهر الأنهار وهو نهر التايمز، والذي يعدّ أطول أنهار إنجلترا.

بيغ بن ساعة التوقيت العالمي

تعتبر ساعة بيغ بن الشهيرة من أشهر المعالم السياحية في لندن حيث بدأ في الثالث من شهر يونيو 1859 بجرسها القوي ذات الرنين المميز الذي يجذب السياح في كل رأس ساعة، ويقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن وعادة ما يمتد ليشير إلى كل من الساعة وبرج الساعة أيضاً. ويعرف البرج رسميا باسم برج اليزابيث، سمي بذلك أثناء الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية في عام 2012؛ وكان يعرف قبل ذلك ببرج الساعة.

وأصبحت ساعة بيغ بن  رمزاً ثقافياً للمملكة المتحدة، ولا سيما في وسائط الإعلام المرئية. عندما يرغب التلفزيون أو صانعي الأفلام الإشارة إلى موقع عام في البلاد، فإن الطريقة الشائعة للقيام بذلك هي إظهار صورة للبرج، وغالباً ما يكون مع حافلة حمراء ذات طابقين أو سيارة أجرة سوداء في المقدمة .وتم أيضا استخدام صوت الساعة كإشارة لضبط الوقت في بعض الإذاعات مثل BBC وهي ممارسة بدأت في 31 ديسمبر 1923 بتقنية تربط الساعة بالبث الحي مباشرة.

قصر باكنغهام.. قصر الملوك

يعتبر قصر باكنغهام المقر الرسمي لملوك بريطانيا ويعد المكان المفضل الذي تقام عليه الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة، ومكاناً لانعقاد العديد من الاجتماعات وزيارات قادة الدول، إضافة لكونه نقطة جذب سياحية رئيسية.

يعتبر القصر مزار سياحي ونقطة محورية للشعب البريطاني في لحظات الفرح والأزمات والمتاعب، من هناك أيضا تصدر التصريحات الصحفية التابعة للمكاتب الملكية، ويعود بناء أول منزل في موقع القصر إلى عام 1624.

وتمثل زيارة قصر باكنجهام رحلة ملكية تاريخية لأجمل وأعرق القصور البريطانية حيث تنقلك إلى عالم الفخامة والملكات والأمراء في القصر الذي يبلغ ارتفاعه حوالي أربعة وعشرين متراً مكونة من 5 طوابق بواجهة لافتة للأنظار رائعة يبلغ طولها مئة وثمانية أمتار. يضم القصر أربعة أجنحة و557 غرفة، وتوجد حديقة ساحرة بها بحيرة وأشجار وهي خاصة بالعائلة الملكية، ويمثل النصب التذكاري فيكتوري أهم ملامح القصر وهو من أعمال النحّات السير توماس بروك عام 1911 وأطلق عليه اسم كعكة الزفاف نظراً لشكله المميز.

نهر التايمز.. التاريخ السائل

يمر نهر التايمز، الذي يبلغ طوله حوالي 346 كم، بمدينة الضباب حيث ينبع من منطقة كيمبل ويمر بمدن انجليزية شهيرة أخرى مثل ريدينغ ولوندرس وأوكسفورد، والتي تعد جميعها من المدن السياحية المهمة في انجلترا.

ترجع أهمية النهر إلى أكثر من 1500 عام، وذلك لكونه يحتوي على أهم الموانئ التي كانت ترسو بها السفن من كافة أنحاء العام، وخصوصاً تلك التي تأتي بالبضائع من الصين وبلاد الشام.

كما وأن أهميته اليوم لا تقتصر على التجارة وحسب، حيث أن التايمز هو واحد من أجمل المعالم في الملكة المتحدة، حاله كحال ساعة بيغ بن وقصر باكنغهام، الأمر الذي جعل السياسي البريطاني جون بيرنز يصفه في إحدى كتبه ويلقبه بالتاريخ السائل..

حديقة هايد  Hyde Park

تعتبر حديقة هايد  Hyde Park من أشهر وأفضل منتزهات لندن كونها أحد أكبر الحدائق المدنية في العالم، حيث تصل مساحتها إلى ثلاثمائة وخمسين فدان وبها أكثر من أربعة آلاف شجرة وبحيرة كبيرة.

هذا بجانب مروجها الخلابة وحدائق الزهور ذي الزخارف الرائعة، ما يحعلك تنسى بأنك في وسط لندن  المدينة المزدحمة، وتعتبر حديقة هايد مناسبة لجميع الأعمار والأذواق، فهناك ما يناسب كل فرد. بإمكانك الاستمتاع بالسباحة، وركوب القارب، وركوب الدراجات، والتزحلق على الجليد.

هناك أيضا ملاعب لممارسة أنواع الرياضة والأنشطة المختلفة بجانب ملاعب تنس، وممرات لركوب الأحصنة، وملاعب خاصة بالأطفال.

برج لندن .. قلعة على نهر التايمز

يعتبر برج لندن الذي بناه الفاتح في 1078م، قلعة تاريخية تقع في وسط لندن على الضفة الشمالية من نهر التّايمز، وقد تم استخدامه كسجن على الرغم من أنه لم يُبنى أساساً لهذا الغرض، حيث كان الغرض منه هو إنشاء مقرّ للطبقة الحاكمة آنذاك.

تبلغ مساحة البرج والمناطق المحيطة به حوالي 48 كم، وهو عبارة عن تجمع لعدة مبان داخل حلقتين من الجدران الدفاعية وخندق مائي، وكانت هناك العديد من عملية التوسعة للبرج لا سيما تحت إدارة الملك ريتشارد قلب الأسد وهنري الثالث وإدوارد الأول في القرن الثاني عشر والقرن والثالث عشر، واستقرت حدود البرج على وضعها الحالي منذ أواخر القرن الثالث عشر مع بعض التحسينات اللاحقة، كما يصنف من ضمن مواقع اليونسكو التراثية.

أهم المتاحف يقصدها

السياح في  لندن

المتحف البريطاني

متحف العلوم

متحف التاريخ الطبيعي

المتحف الوطني

متحف برج لندن

متحف الشمع

متحف مواصلات لندن

متحف فيكتوريا وألبرت

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 177:

عقارات عالمية – عقارات – عقارات عالمية – فحص العقارات – عقارات عالمية

وزارة العمل تطلق مبادرة تسوية المخالفات في المنشآت المتميزة

وزير الإسكان يكرم مصرف الراجحي بجائزة أفضل مصرف ممول في برنامج “سكني” 2019

الهيئة العامة للزكاة والدخل تحث الشركات الخاضة للضريبة المضافة بتقديم إقراراتها

وزارة العدل تتيح للعموم أكثر من 10 آلاف حكم تجاري مكتسب القطعية عبر بوابتها الإلكترونية

مكة المكرمة تستعد لاحتضان أكبر فندق «فوكو» في العالم بسعة 4200 غرفة

   وزارة التجارة والاستثمار تتيح خدمة تعديل السجل التجاري إلكترونياً للشركات

شركة «الدار العقارية» تنفذ مشاريع إستراتيجية لحكومة أبوظبي بقيمة 5 مليارات درهم

عقارات عالمية

3073 منشأة  أكملت إجراءات تسجيلها تزايد مستمر في تسجيل الشركات الوطنية والأجنبية في هيئة المقاولين السعوديين

باعته “إتقان العقارية” بقيمة 414 مليون ريال.. “تصفية” تعلن عن بدء كتابات العدل بجدة إفراغ أراضي مساهمة مخطط الصفوة

برعاية وزير الإسكان.. بنك “دويتشه الخليج” يبرم اتفاقية تمويل مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بقيمة 2.25 مليار

وزارة الإسكان توقع 600 عقداً مع المستفيدين من مخطط عسفان السكني شمال جدة

شركة أوقاف للاستثمار تعتزم إنشاء صندوق عقاري فندقي في المدينة المنورة.. بالتعاون مع شركة الأهلي المالية

“الرياض للتعمير” تؤسس شركة تنال للاستثمار والتطوير العقاري.. وتحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 800 مليون ريال

الصندوق العقاري يعلن أن مطلع 2020 سيشهد إعلان آخر قوائم انتظار المستفيدين

عقارات عالمية

“الرياض للتعمير” تؤسس شركة تنال للاستثمار والتطوير العقاري.. وتحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 800 مليون ريال

الصندوق العقاري يعلن أن مطلع 2020 سيشهد إعلان آخر قوائم انتظار المستفيدين

عقارات عالمية

 

Exit mobile version