شركة بريطانية تضع تصاميم مطار مشروع البحر الأحمر ليستوعب “900” راكب في الساعة

فنادق - مشروع البحر الأحمر - مشاريع استثمارية

فنادق - مشروع البحر الأحمر - مشاريع استثمارية

بدأت شركة البحر الأحمر للتطوير في وضع الخطوات الأولى في تنفيذ المطار الخاص بمشروع البحر الأحمر، حيث أبرمت  عقداً لتصميمه بواسطة الشركة البريطانية “فوستر وشركاه”، حيث يتسع المطار إلى مليون مسافر، وسيعمل المطار على الرحلات الداخلية والدولية وبطاقة استيعابية إجمالية تصل في ذروتها إلى “900” راكب في الساعة. كما سيحظى المطار بتصميم مستدام صديق للبيئة يحاكي جمال المناظر الطبيعية المحيطة بموقعه، ويجسد رؤية مشروع البحر الأحمر، وذلك تماشياً مع أهداف التنمية الاستدامة التي وضعتها شركة البحر الأحمر للتطوير منذ إعلان إطلاق المشروع. (مشاريع استثمارية).

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو: “يعد منح عقد تصميم المطار خطوة بالغة الأهمية، كونه أول مشاريع البنية التحتية الرئيسة التي يتم تطويرها في الوجهة”.

من جانبه، قال كبير إداري تسليم المشروع في شركة البحر الأحمر للتطوير إيان ويليامسون: “سيوفر هذا المطار العصري تجربة فريدة من نوعها لزوارنا، وستلعب التكنولوجيا الذكية دوراً محورياً في تطويره، وسيكون هذا المطار التجربة الأولى لزوار مشروع البحر الأحمر، ونحن نسعى إلى توفير تجربة وصول مرنة تضع ضيوفنا في أجواء الوجهة منذ لحظة هبوط طائراتهم”.

ويعد مشروع البحر الأحمر أحد أكثر مشاريع السياحة طموحاً في العالم، وهو وجهة فاخرة جديدة يتم إنشاؤها على جزر وساحل البحر الأحمر التي تعد من أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، حيث سيسهم في وضع المملكة على خريطة السياحة العالمية. ويضم موقع المشروع أرخبيلاً يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكر، بالإضافة إلى براكين خامدة، وطبيعة خلابة، وجبال، ومعالم طبيعية وثقافية. وستتخطى هذه الوجهة التوقعات بتوفيرها أعلى معايير التميز في الخدمات السياحية، وذلك من خلال استخدامها آخر ما توصلت إليه التقنية، لتوفير تجربة ضيافة استثنائية تلبي متطلبات الزائرين، ومن المتوقع لمشروع البحر الأحمر أن يبدأ باستقبال ضيوفه بحلول نهاية عام 2022.

وبالإضافة إلى المطار الدولي، ستتضمن المرحلة الأولى للمشروع تطوير 14 فندقاً توفر 3000 غرفة فندقية في خمس جزر، بالإضافة إلى منتجعين في المناطق الجبلية والصحراوية، فضلاً عن مرافق تجارية وترفيهية ومتاجر بيع بالتجزئة، ومرافق البنية التحتية الأخرى. وستوفر الوجهة عند اكتمالها في عام 2030 حوالي 8000 غرفة فندقية سيتم تطويرها على 22 جزيرة، بالإضافة إلى ستة منتجعات في المناطق الجبلية والصحراوية، بالإضافة إلى إدارة حركة الزوار لحماية الوجهة من “السياحة المفرطة”، وضمان توفير تجربة سهلة ومريحة طوال فترة إقامتهم.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 182:

مشاريع استثمارية .. مشاريع – فحص العقارات – فرص استثمارية – تطوير عقاري

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: .. هل يكبح صندوق الاستثمارات العامة جماح اسعار العقارات؟

المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية ينطلق في الرابع من نوفمبر القادم

500 مليون دولار استثمارات رأس المال الجريء بالسعودية بحلول 2025

تأسيس الصندوق الوقفي التنموي الإسكاني بالتعاون بين وزارتي «الإسكان» و«العمل»

وزارة الإسكان ترصد 237 مليون ريال لتنفيذ البنية التحتية في مخطط “الشروق” في المدينة المنورة

وزير الزراعة يفتتح المعرض الزراعي السعودي 2019 وأكثر من 380 شركة في صالات العرض

تدشين الربط الالكتروني لرخص البناء بين «إتمام» وأمانة المدينة المنورة

مشاريع استثمارية

خلال “المؤتمر اللوجستي السعودي الثالث” وزارة النقل تطرح منطقة الخمرة اللوجستية للاستثمار في محافظة جدة

عملاء «لدن للاستثمار» يوقعون عقود تمويلية للشراء من مشروع فينان السكني

البنوك وشركات التمويل تضخ قروضاً بقيمة 40,7 مليار ريال منذ بداية العام

معرض البنك الأهلي للتمويل العقاري بجدة يقدم عروض الوحدات تحت الإنشاء

كرمه وزير العمل.. بنك الجزيرة يرصد 10 ملايين ريال لدعم وتمويل مشروعات الأسر المنتجة

مشاريع استثمارية

 

Exit mobile version