5 Big السعودية” ينظم أول ورشة عمل للسيدات حول نظام “الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة”

5 Big السعودية" ينظم أول ورشة عمل للسيدات حول نظام "الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة"

 

 

اعتمد معرض البناء والتشييد الدولي،”ذا بيغ 5 السعودية”، تنظيم أول ورشة عمل للسيدات عن نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة “LEED” وذلك ضمن فعاليات دورة هذا العام, التي ستنطلق في الفترة من 9-12 من مارس القادم بجدة.

وستساعد الورشة المزعم قيامها يوم الأربعاء الموافق 11 مارس من الساعة 9 صباحاً وحتى 6:15 مساءً في فندق هوليداي إن بوابة جدة على ترسيخ هيكل نظام تصنيف الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة والتعرف على أدنى حد من متطلبات البرنامج خلال مناقشة عملية اعتماد النظام الشاملة. وستركز الورشة كذلك على المفاهيم المتعلقة بكل فئة ائتمان من فئات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة واكتساب القدرة للتعرف على استراتيجيات وقياسات النظام الناجحة لتحقيق أهداف فئة الائتمان المصرفي. وسيشرف على الورشة المدرب ماريو سينفيراتني مدير التقنيات الخضراء لدى شركة FZCO .

 

ومن جهته قال نايثان واه، مدير الفعاليات لدى شركة “دي.أم.جي إيفنتس”: “يعد نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة جزءاً حيوياً من مشاريع البناء في يومنا هذا، ليس على الصعيد الدولي فحسب بل الصعيد المحلي أيضاً. وهناك عدد كبير من المشاريع والمباني المعتمدة أو التي يجري العمل على اعتمادها هنا في المملكة. ومع ما نشهده من تقدم في المملكة العربية السعودية بهدف التحول إلى بلد مستدام،

وفي ذات الإطار، قال ماريو سينفيراتني، المدرب والمشرف على الورشة: “بعدما بدأت صناعة البناء في السعودية تطبيق مشاريع الأبنية المستدامة، ستكون الورشة فرصة كبيرة للمهنيات لتنمية مهاراتهن وتطبيقها على المشاريع التي يعملن عليها من خلال الخبرة يكتسبنها من الورشة.

 

وتعد شهادة “LEED” للمباني المستدامة علامةً للتميز والإنجاز في المباني الخضراء والتي سرعان ما أصبحت نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استخداماً في العالم. وتوفر الشهادة توثيقاً هيكلياً مستقل أو مزايا صديقة للبيئة في المنطقة، ما يتيح استخدام التصميم ومشاريع الإنشاءات والعمليات والصيانة على نحو فعال لموارد المباني عالية الأداء والصحية والفعالة من حيث الكلفة.

جدير بالذكر أن الراعي الذهبي لمعرض “ذا بيغ 5 السعودية” شركة حديد الراجحي المحدودة، الشركة الرائدة في مجال صناعة الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Exit mobile version