“السعودية لإعادة التمويل العقاري” تشتري محفظة عقارية بقيمة 250 مليون ريال من بنك الجزيرة

شركة إعادة التمويل العقاري

شركة إعادة التمويل العقاري

كشفت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري عن صفقة شراء محفظة تمويلات عقارية بقيمة 250 مليون ريال سعودي من بنك الجزيرة، جاء ذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعها الطرفان تتيح إمكانية شراء المزيد من المحافظ العقارية من البنك مستقبلاً، وتعتبر خطوة مهمة في مساعدة المواطنين على امتلاك المنازل.

وتهدف الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري من خلال شراء محافظ التمويل العقاري من البنوك إلى ضخ مزيد من السيولة في سوق التمويل العقاري، مما يسهم في تخفيض كلفة التمويل العقاري على المواطنين.

ووقع اتفاقية الشراء الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة نبيل الحوشان، اللذان أكدا التزامهما الكامل بدعم قطاع التمويل العقاري في المملكة من خلال التوقيع أيضا على مذكرة التفاهم المتضمنة للعديد من اتفاقيات شراء المحافظ مستقبلا بين الطرفين، ما يضمن استمرارية ضخ السيولة والاستقرار في قطاع التمويل السكني.

وقال إن الاتفاقية مع بنك الجزيرة تعزز التزامنا بتوفير السيولة للبنوك وشركات التمويل العقاري وتشجيع توفير حلول تمويلية مبتكرة للمواطنين.

وأضاف أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات لشراء محافظ التمويلات العقارية يساعدنا في تحقيق هدف الشركة الاستراتيجي المتمثل في إعادة تمويل ما لا يقل عن 10% من سوق التمويل العقاري في المملكة بنهاية عام 2020، و20% من السوق بحلول عام 2028.

Exit mobile version